منظومة المجتمع الكردستاني: اعترافات النشطاء المعتقلين تمّت بضغط استخبارات الحزب الديمقراطي

أصدرت لجنة العلاقات في منظومة المجتمع الكردستاني KCK، اليوم الجمعة (5 آذار)، بياناً حول "الاعترافات" التي أدى بها 5 نشطاء معتقلين لدى جهاز الاستخبارات التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني PDK والتي تمحورت حول ارتباطات لهم مع حزب العمّال الكردستاني.

وأوضح البيان أنّ جهاز الاستخبارات التابع للحزب الديمقراطي الكردستاني، تحت مسمّى قوى الأسايش بإقليم كردستان، نشر أمس الخميس (4 آذار)، تقريراً حول "اعترافات" 5 نشطاء، تمّت محاكمتهم، قالت فيه أنّ لأولئك النشطاء "ارتباطات" مع حزب العمّال الكردستاني و"هذه ادّعاءات كاذبة الهدف منها خلق التوتّر".

وأشار البيان إلى أنّ التقرير الذي نشره جهاز الاستخبارات التابع للحزب الديمقراطي "جوبه بردود فعل مستنكرة"، مضيفاً أنّ "غالبيّة المؤسّسات الأمنيّة التابعة لإقليم جنوب كردستان رفضت مضمون التقرير وأعلنت أن لا علم لها بالمعلومات الواردة فيه" كما أنّ "محامي النشطاء المعتقلين أكّدوا أن لا مصداقيّة لفحوى التقرير، كونه لا يستند لأيّ أدلّة ثابتة ومضمونه جملة من الافتراءات".

ورفضت منظومة المجتمع الكردستاني في بيانها مضمون التقرير و"الافتراءات" التي ورد في ثناياه "شكلاً ومضموناً"، منوّهة إلى أنّ "الاتّهامات والأدلّة الواردة في التقرير، من تسجيلات صوت ووثائق لتوجيه التهمة لحزب العمّال الكردستاني، هي مفبركة من قبل استخبارات الحزب الديمقراطي الكردستاني ولا تمتّ للحقيقة بصلة".

ولفت البيان إلى أنّ "الاعترافات التي أدلى بها نشطاء بهدينان تمّت تحت ضغط لاأخلاقي من قبل استخبارات PDK.. وضمير شعبنا المتيقّظ لا يصدّق سيناريو مكشوف كهذا ولا يقبل به أبداً".

يُتبع...