كريلا وحدات شرق كردستان تحتفل بمناسبة ميلاد القائد أوجلان

احتفل كريلا وحدات شرق كردستان (YRK)، في الجبال الحرة بمناسبة ميلاد القائد عبدالله أوجلان.

وبدأت الاحتفالات بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقى بعدها شيار شفكر كلمة باسم القيادة العامة لوحدات شرق كردستان، بارك فيها القائد أوجلان والشعب الكردي وجميع الشهداء وكافة الرفاق بمناسبة ميلاد القائد وقال: "ميلاد القائد آبو بالنسبة للشعب الكردي وكافة شعوب الشرق الأوسط بمثابة ولادة جديدة لهم وبالأخص يعني ميلاد القائد ميلاد الشعب الكردي من جديد ضد الظلم والاحتلال. ميلاد القائد يمثل معرفة الذات ويمثل النضال ضد الاحتلال في سبيل الوطن".

وأضاف شفكر قائلاً: "عملت قوى الاحتلال على مدى أعوام طويلة على ممارسة الظلم والعنف والاضطهاد بحق الشعب الكردي في كردستان. ولادة القائد أوجلان كانت بداية ولادة جديدة للشعب ونحن الآن في مرحلة نضال لتحقيق حياة حرة كريمة لشعبنا".

وتابع شيار شفكر بأن قوى الاحتلال تعمل بكل الأدوات المتاحة على استهداف فكر وفلسفة القائد اوجلان وتحاول منع الشعب الكردي من أن يمارس ثقافته. قوى الاستعمار تضع كافة التقينات الحديثة في خدمة هذا الهدف. ولذلك فإن المسؤولية الموضوعة على عاتقنا لتحرير القائد آبو هي مسؤولية كبيرة".

 

 

وأشار شفكر إلى أن حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK) تأسس في الرابع من نيسان وتابع: "في يوم ميلاد القائد أوجلان وبناء على فلسفة وفكر القائد آبو تأسس حزب الحياة الحرة الكردستاني في شرق كردستان قبل 17 عاماً. حزب الحياة الحرة الكردستاني المؤمن بأفكار وفلسفة القائد أوجلان يهدف للوصول لكافة شعوب إيران وتوحيدها للنضال ضد الظلم والاضطهاد. في شرق كردستان وفي سبيل نشر أفكار وفلسفة القائد آبو ارتقى العشرات من المقاتلين لمرتبة الشهداء ومن ضمنهم قيادات كبيرة مثل الشهيد سمكو والشهيد كاوندا والشهيد لشكر والشهيد جودي وهم تحولوا لرمز الثورة والفكر. الأمر الذي يقع على عاتقنا هو أن نسير على درب شهدائنا حتى نحقق كافة أهدافهم التي ناضلوا لأجلها".

واختتم شفكر حديثه قائلاً: :انطلاقاً من واجبنا كوحدات شرق كردستان (YRK) وإيماناً منا بفكر وفلسفة القائد آبو، سنعمل بجهد حتى نصل لكافة ساحات شرق كردستان ومناطق إيران حتى تعيش الشعوب بحرية".

وانتهى الاحتفال بزرع الأشجار وترديد الشعارات التي تحيي القائد أوجلان.