جمعية الصحفيين الاتراك تمنح جائزة للصحفيين الكرد المعتقلين

منحت جمعية الصحفيين الاتراك لقسم " Kes " من خلال مراسم جائزة الصحافة الحرة للصحفيين الكرد ال 16 المعتقلين في السجون التركية.

وتمنح جائزة الصحافة الحرة من قبل جمعية الصحفيين الاتراك TGC منذ عام 1989، وذلك في 22 من تموز في متحف الصحافة لجمعية الصحفيين الاتراك، حيث وجدت الجمعية هذا العام ان الصحفيين : عبدالرحمن اونجو، عزيز اورج، اليف اونغور، ابراهيم كويونجو، لازكين اكدنيز، مظلوم دوغان غولار، محمد علي ارتاش، محمد شاهين، ناشا توبراك، عمر جاليك، رمضان غاجيكان، رمزية تامال، صفية آلغاش، سردار آلتان، سعاد دوغوهان  وزينل عبدين بولات الذين اعتقلوا في 16 من حزيران يستحقون جائزة قسم ‘Kes ’.

وفي ذات الصدد سلم ممثل جمعية الصحفيين الاتراك TGC في آمد  فاروق بالكجي الذي قام بتسليم الجائزة في المراسم  للإداري في جمعية  صحفيين دجلة - فرات DFG حقي بولتان.

وقال بالكجي الذي يمنح الجائزة ان جائزة جمعية الصحفيين الاتراك مهمة من اجل المساندة، وواصل، " برأينا ان اعتقال الصحفيين، ضربة لحرية الفكر والتعبير، نبارك لهؤلاء الصحفيين لانهم يواصلون عملهم الصحفي دون خوف رغم الاعتقال."

ومن جانبه قال بولتان اثناء استلامه الجائزة:" انني فخور بكوني استلم هذه الجائزة باسم رفاقي، وكل الشكر لجمعية الصحفيين الاتراك على هذه الجائزة."