حزب الاتحاد الديمقراطي: تصرفات غير مسؤولة من سلطات إقليم كردستان تجاه ممثلي حزبنا

أصدر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، بياناً بخصوص اعتقال ممثلي الحزب في إقليم جنوب كردستان على يد السلطات المحلية، وندد بهذه التصرفات الغير مسؤولة التي تقوم بها سلطات الإقليم تجاه ممثلي حزب الاتحاد الديمقراطي.

اقدمت سلطات إقليم جنوب كردستان منذ صباح اليوم الخميس، على اعتقال السيد مصطفى خليل، ممثل العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، والسيد مصطفى مستي عضو لجنة العلاقات في الحزب والسيد جهاد حسن ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في الإقليم.

ومن جهته أصدر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، بياناً إلى الرأي العام، يبين من خلاله موقف الحزب تجاه مثل هذه الممارسات اللامسؤولة التي تقوم بها سلطات إقليم جنوب كردستان.

وجاء في البيان:

" نمرّ بمرحلة حرجة على الصعيد الكردستاني، فمن جهة هجمات الاحتلال التركي على جنوب كردستان وعلى قوات حركة التحرر الكردستانية، ومن جهة أخرى الحرب الخاصة التي تسريها الدولة التركية على عموم شعبنا بهدف ضرب الأخوة بعضها ببعض والقضاء على المكتسبات التي حققها شعبنا بالتضحيات العظيمة في هذه المرحلة التي نحتاج فيها إلى التكاتف والتعاضد وإلى الحفاظ على مكتسبات الشعب وفي وقت تتسارع المساعي لإتمام الحوار الكردي، وفي تطور خطير قامت قوات تابعة لحزب الديمقراطي الكردستانيPDK باعتقال ممثل العلاقات في حزبنا مصطفى عثمان خليل، وعضو لجنة العلاقات في هولير مصطفى عزيز مستي، إلى جانب ممثل الإدارة الذاتية جهاد حسن منذ الساعة الثالثة من صباح اليوم وذلك أثناء ذهابهم لاستقبال الضيوف في مطار هولير.

إن مثل هذه الأعمال لا تحقق طموحات شعبنا، ولا تصب في مصلحة أحد، وتتحمل تبعياتها سلطات الإقليم، وتدخل في خدمة الأعداء الذين يحاولون زرع بذور الفتنة ومنع كل تقارب كردي، هي جريمة تضاف إلى سجلهم الحافل بالتعاطي مع العدو التركي من خلال الصفقات المجحفة، والتعاون معها على تنفيذها بأي شكل من الأشكال.

نحن في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD 
نعرب عن بالغ قلقنا من هذه التطورات اللا مسؤولة ونرى من الأهمية عدم الصمت عمّا يحدث وعليه فإننا ندين بشدّة التجاوزات الخطيرة وغير المسؤولة التي تعرّضَ لها رفاقنا من قبل سلطات الإقليم ونطالب بالوقف الفوري والتام لكل هذه الأنشطة والممارسات المخالفة للقوانين المجتمعية والتي تضر بتطلعات الشعب الكردي وتزيد من مشكلاته وتناقضاته المزمنة وتوسع الهوة بين أطرافه السياسية. كما ندين أي تحرك من أي طرف لإسقاط حق المقاومة والكفاح ضد جرائم الجيش التركي الممنهجة والمستمرة والتي تستهدف شعبنا الكردي وبنيته التحتية المدنية والاقتصادية.
المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD
10حزيران 2021