حركة الثورة المتحدة للشعوب (‏HBDH‏) ‏ تستذكر الشهيد اولاش بيرقدار أوغلو

استذكرت اللجنة القيادية في حركة الثورة المتحدة للشعوب HBDH، الذكرى الرابعة لاستشهاد العضو المؤسس للحركة اولاش بيرقدار أوغلو.  

وفي بيانها، قالت اللجنة القيادية في حركة الثورة المتحدة للشعوب المتحدة للشعوب ‏HBDH) ‏): " لقد استُشهد رفيقُنا أولاش ‏بيرقدار أوغلو (محمد كورناز) منذ 4 سنوات في 9 أيار مايو 2017 في حملة تحرير الرقة ضد تنظيم داعش الإرهابي، حيث كان ‏أولاش بيرقدار أوغلو أحد الثوار الأوائل الذين انضموا الى الحركة الثورية في تركيا في العام 1990 ". ‏
وذُكِرَ أن أولاش بيرقدار أوغلو قد توجه في عام 2014 نحو مناطق الدفاع المشروع، حيث أطلق عليه الاسم الحركي (محمد كورناز)، واستفاد من التجارب العسكرية لمقاتلي الكريلا في هذه المنطقة".
ولعب أولاش بيرقدار أوغلو بدوره في تأسيس حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDP) باستمرار، وقيل: " مثلما أصبح محمد كورناز القائد المؤسس للحزب الشيوعي الثوري (‏DKP‏) ‏وقوات الحرية المتحدة (‏BOG‏) ‏، لا يوجد جدل على دوره في مناطق الدفاع المشروع وفي الدفاع عن الثورة الأممية، ثورة روجآفا، كما أنه شارك بشكل كبير في بناء الحركة الثورية المتحدة للشعوب ".
وهذا هو نص بيان حركة الثورة المتحدة للشعوب(HBDH):
"اليوم، عندما ينظر المرء إلى السنوات الاربعة الفائتة، فإنه يعيش ما عاناه أولاش بيرقدار أوغلو في نضالنا الثوري الموحد، النضال ضد الفاشية يتطور وينتظم في كافة مجالات الحياة، فمن جبال كردستان وحتى البحر الأسود​، وفي شوارع اسطنبول من النشطاء الذين ينظمون الفعاليات وبشكل عام إلى النشاطات الجماهيرية الثورية.
في شخص الرفيق أولاش، يعيش جميع الشهداء في هذا النضال ويتم تناقل أسماؤهم الى الأجيال القادمة، وعهدنا لرفيقنا أولاش بيرقدار أوغلو أن نحقق النصر للثورة المتحدة في كردستان وتركيا، وفي هذا الإطار سوف نعيش ذكرياتهم الغالية ومواقفهم الثورية في نضالنا الثوري الموحد".