قوات الدفاع الشعبي تنفذ 9 عمليات تؤدي الى مقتل 11 من جنود الاحتلال التركي

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG عن تنفيذ قواتهم لتسعة عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال التركي يومي 22 و23 أيلول الجاري، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 11 من جنود الاحتلال التركي.

ونشر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG، بياناُ مكتوبا، قال فيه إن "جيش الاحتلال التركي يشن هجماته على ساحات المقاومة وخنادق الحرب بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية،  رداً على هذه الهجمات، ينفذ مقاتلو حرية كردستان عمليات ضد جيش الاحتلال التركي بروح الفدائية الآبوجية وبشجاعة عالية.

ووردت المعلومات التالية عن الحرب والهجمات التي نفذتها دولة الاحتلال التركي خلال يومين: "نفذت قواتنا 9 عمليات ضد جيش الاحتلال، مما أسفر عن مقتل 11 جندي تركي، وإصابة جندي آخر، وفي الوقت نفسه، تم تدمير موقعين وتدمير طائرة مسيرة وخيمة عسكرية، كما قصف جيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة 14 مرة بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية، و 4 مرات بالمروحيات الهجومية، وعشرات المرات بالمدافع  والأسلحة الثقيلة.

فيما يلي تفاصيل عمليات الكريلا وهجمات الاحتلال:

1ـ في إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة زاب؛

في 22 أيلول في الساعة 08:00 استهدفت قواتنا جيش الاحتلال المتمركز حول خنادق الحرب في الشهيد آكر في ساحة المقاومة في سيدا، بالأسلحة الثقيلة، مما أسفرت عن مقتل جندين من جيش الاحتلال وإصابة جندي آخر.

في 22 أيلول في الساعة 111:00 استشهدفت قواتنا جنود الاحتلال في ساحة المقاومة في الشهيد فداكار التابعة لجمجو.

في 22 أيلول في الساعة 12:30 استهدفت قواتنا جيش الاحتلال الذي أراد الدخول لخنادق الحرب في الشهيد آكر في ساحة المقاومة في سيدا، بالأسلحة الفردية، ونتيجة تدخل قواتنا أجبرجيش الاحتلال بالتراجع خطوة إلى الوراء.

في 22 أيلول في الساعة 15:00 نفذت فرق الكريلا المتحركة عملية قنص ضد جيش الاحتلال عندما بدأوا بالتحركات في ساحة المقاومة في جمجو، مما أسفر عن مقتل جندي تركي.

في 22 أيلول في الساعة 16:30 نفذت فرق الكريلا المتحركة عمليتان قنص ضد جنود الاحتلال المتمركزين حول خنادق الحرب في الشهيد آكر في ساحة المقاومة في سيدا، مما أسفر عن مقتل جنديين تركيين.

2ـ في إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة خاكورك؛

في 22 أيلول في الساعة 13:00 نفذت فرق وحدات المرأة الحرة المتحركة عملية منسقة ضد جيش الاحتلال في منطقة تلة الشهيد درويش في خاكورك، بعد أن أحكمت سيطرتها عليهم، مما أسفر عن مقتل 4 جنود أتراك بعد أن تم استهدافهم بالأسلحة الثقيلة، وتدمير موقعين للاحتلال، وبعد العملية استهدفت قواتنا طائرات الاستطلاع التي كانت تحوم في سماء المنطقة ودمرت طائرة مسيرة.

3ـ في إطار حملة الثورية للشهيد سافاش مرعش في معركة خابور؛

في 22 أيلول في الساعة 05:50 استهدفت فرق وحدات المرأة الحرة المتحركة جيش الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة جودي، بالأسلحة الأوتوماتيكية، مما أسفر عن مقتل جندي تركي وتدمير خيمة عسكرية، واستهدفت قواتنا جيش الاحتلال الذين أرادوا التدخل بعد العملية، بالأسلحة الثقيلة.

في 23 أيلول في الساعة 00:40 نفذت قواتنا المتحركة عملية قنص ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة جودي، مما أسفرت عن مقتل جندي تركي.

 هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية:

-في 22 أيلول قصفت خنادق الحرب في ساحات المقاومة في تلة جودي وتلة أف أم ، 5 مرات بالقنابل محظورة وبالأسلحة الكيماوية.

- في 22 أيلول قصفت خنادق الحرب للشهيد فلات والشهيد آكر في ساحة المقاومة في سيدا وخنادق الحرب للشهيد باهوز في ساحة المقاومة في جمجو 9 مرات بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية .

5- هجمات جيش الاحتلال التركي :

-في 22 أيلول قصفت ساحة المقاومة في ساجي 4 مرات بالمروحيات الهجومية.

- في 22 أيلول قصفت ساحات المقاومة في جمجو، تلة هكاري، تلة جودي، وتلة أف أم، عشرات المرات بالمدافع والأسلحة الثقيلة.

-في 22 أيلول حامت طائرات بدون طيار فوق ساحة المقاومة في تلة جودي".