قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 8 جنود للاحتلال التركي

أعلنت قوات الدفاع الشعبي مقتل 8 جنود من جيش الاحتلال التركي في سلسلة عمليات نوعية لقوات الكريلا، وتعرض ساحات المقاومة للقصف 20 مرة بالقنابل المحظورة، الأسلحة الكيماوية وغازات الفلفل، إضافة إلى 11 مرة بمروحيات هليكوبتر هجومية وعشرات المرات بالمدفعيات.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً إلى الرأي العام، وجاء في نصه:

"تستمر المقاومة التاريخية التي يبديها مقاتلو حركة التحرر الكردستانية ضد جيش الاحتلال التركي بلا هوادة، وبائت كافة محاولات جيش الاحتلال التركي الفاشي لكسر مقاومة قواتنا بواسطة القنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية مرة أخرى، بالفشل.

وأسفرت العمليات الناجحة لقواتنا الكريلا عن مقتل 8 جنود اتراك، كما قصف جيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة 20 مرة بالقنابل المحظورة، الأسلحة الكيماوية وغازات الفلفل، و11 مرة بمروحيات الهليكوبتر الهجومية وعشرات المرات بالمدفعية.

المعلومات المفصلة حول عمليات قواتنا وهجمات الاحتلال على هذا النحو:

في إطار المرحلة الثورية لصقور زاغروس في منطقة زاب؛

وجه مقاتلينا الكريلا يوم 20 أيلول الجاري في الساعة 12:00، 14:00، و16:00، ضربات قوية لجيش الاحتلال التركي الذين أرادوا التوجه إلى خنادق الحرب في تل الشهيد دوغان الواقع بساحة المقاومة في منطقة سيدا 3 مرات بالأسلحة الثقيلة، وبحسب ما توضح فقد قتل جندي تركي خلال هذه العمليات.

وفي التاريخ نفسه، الساعة 17:20، نفذت فرقنا المتحركة التابعة لوحدات المرأة الحرة – ستارعملية قنص ضد جنود الاحتلال التركي في ساحة المقاومة بمنطقة جمجو، وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي.

لقد أعلنا سابقاً في بياننا الذي أصدرناه في 19 أيلول، أن قواتنا الكريلا نفذت بتاريخ 18 أيلول عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي الذين أرادوا دخول خنادق الحرب في تل الشهيد آكر الوقع بساحة المقاومة في منطقة سيدا، بينما أوضحت قواتنا لاحقاً أن هذه العملية قد أسفرت عن مقتل جنديين تركيين.

في إطار المرحلة الثورية لصقور زاغروس في منطقة خاكورك؛

تعقبت فرقنا المتحركة لقواتنا الكريلا يوم 20 أيلول في تمام الساعة 18:00 تحركات جيش العدوان التركي المتمركزين في تل الشهيد كاميران ثم وجهوا لهم ضربات قوية.

في إطار المرحلة الثورية للشهيد سافاش مرعش في ملحمة خابور؛

قامت فرقنا المتحركة في 21 أيلول، بتعقب تحركات جيش الاحتلال التركي الذين كانوا يتواجدون حول خنادق الحرب في ساحة المقاومة بتل هكاري، ووجهت قواتنا في تمام الساعة 08:30 ضربات قوية لأربعة جنود من الاحتلال أثناء تجمعهم، بواسطة الأسلحة الثقيلة، وقتل الجنود الأربعة للاحتلال التركي في هذه العملية الناجحة.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية وغازات الفلفل؛

قصف جيش العدوان التركي في 20 أيلول ساحات المقاومة الواقعة في تلتي أف أم (FM) وآميدية 4 مرات بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية.

تعرضت خنادق الحرب في ساحة المقاومة بمنطقة شكفتا برينداران، في 19 أيلول، للقصف مرتين بالقنابل المحظورة شديدة الفعالية والأسلحة الكيماوية.

وقصف جيش الاحتلال التركي في 20 أيلول خنادق الحرب في تل الشهيد آكر، تل الشهيد فلات، وتل الشهيد باهوز الواقعة في ساحة المقاومة بمنطقة سيدا، وكذلك خنادق الحرب في تل الشهيد سرخوابون بساحة المقاومة في تل الشهيد فداكار، 13 مرة بالقنابل المحظورة والأسلحة الكيماوية، وفي الوقت نفسه، تعرضت خنادق الحرب في تل الشهيد باهوز لقصف غازات الفلفل من الساعة 16:00 حتى 16:30.

 هجمات جيش الاحتلال التركي؛

قصفت الطائرات الحربية لدولة الاحتلال التركي في 19 أيلول محيط قرية بيباد التابعة لمنطقة كاري، وقريتي ترفانس وشيلازه الواقعة في منطقة متينا 5 مرات.

وفي 20 أيلول، تعرضت ساحات المقاومة في تلتي جودي وآميدية 6 مرات لقصف طائرات حربية.

وفي التاريخ ذاته، قصف جيش الاحتلال التركي ساحات المقاومة في تلتي هكاري و FM عشرات المرات بواسطة المدفعيات.

وحلقت مسيرات درون للاحتلال التركي في 20 أيلول فوق سماء ساحات المقاومة في تلتي جودي وآميدية".