الكردستانيون في مخيم مخمور يستذكرون القيادية دلال نورحق

تم استذكار عضوة مجلس منظومة المرأة الكردستانية، وعضوة المجلس التنفيذي لمنظومة المرأة الكردستانية دلال نورحق، التي اُستشهدت في الهجوم الجوي لدولة الاحتلال التركي، في مخيم مخمور للاجئين.

استُذكرت عضوة مجلس منظومة المرأة الكردستانية، وعضوة المجلس التنفيذي لمنظومة المرأة الكردستانية دلال نورحق (أسماء آرات) في مخيم رستم جودي (مخمور) للاجئين، والتي اُستشهدت في 13أيلول\سبتمبر 2019، إلى جانب المناضلة الشابة على خط الحرية زيلان قامشلو، في مناطق الدفاع المشروع نتيجة غارة جوية.

وبدأت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت احتراماً لأرواح جميع شهداء حرية كردستان، وبعد الانتهاء من الوقوف دقيقة صمت ، ومن ثم ألقت عضوة منسقية مجلس عشتار نوران سزغين كلمة أمام الحاضرين.

واستذكرت نوران سزغين في بداية حديثها في شخص دلال نورحق، الشهداء روجهات كاراكوجان وأبو زيد ديرهيني وجميع شهداء حرية كردستان، وقالت: "كانت الرفيقة دلال نورحق طفلة مع الأطفال وكبيرةً مع البالغين، أي أنها كانت تتمتع بشخصية متنوعة، وكانت لديها جهود عظيمة في المنظمة، كما أنها كانت تعيش لحظة بلحظة ضمن التنظيم على صعيد تنظيم وتجييش وتحزيب المرأة، حيث كانت ترغب في مشاركة معرفتها مع المجتمع."

وبعد الحديث عن حياة ونضال الشهيدة دلال نورحق، الذي دام لـ 33 عاماً، عُرض فيلمٌ تقديمي (سنفيزيون).

واختتمت المراسيم بترديد الشعارات "الشهداء خالدون" و "يعيش القائد أوجلان" و "المرأة هي الحياة الحرة".