بمراسم غيابية.. مهجرو عفرين وآهالي الشهباء يستذكرون الشهيد سيدو رفيق وشهداء كارى

أستذكر مهجرو عفرين وآهالي الشهباء، بمراسم غيابية، المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعبي الكريلا سيدو رفيق، والذي استشهد مع عدد من رفاقه في منطقة كارى اثناء تصديه لهجمات جيش الاحتلال التركي على المنطقة.

وشارك اليوم المئات من مهجري عفرين واهالي الشهباء وبحضور من قبل منظمات المجتمع المدني واعضاء المؤسسات والهيئات العاملة في مناطق الشهباء في مراسم غيابية استذكاراً للشهيد سيدورفيق.

ونُظمت المراسم في مخيم سرد (العصر) وزُينت ساحة الفعالية بصورالشهداء وصور القائد عبدالله اوجلان واعلام مجلس عوائل الشهداء.

وبدأت مراسم الاستذكار بعرض تسجيل صوتي للشهيد سيدو يتحدث فيه عن انضمامه لصفوف حركة التحررالكردستانية وتلاها وقوف المشاركين دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء

ومن ثم القى فوزي مصطفى كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء قال  فيها:" باسم عوائل الشهداء نعزي ذوي الشهيد سيدو، في شخص الشهيد سيدو نستذكر جميع  شهداء المقاومة أيها الشعب العظيم المقاوم هذه ليست المقاومة الأولى او الثانية وليست الاخيرة ومن اجل ذلك هناك الكثير من المقاومات التي  حصلت في تاريخ القضية الكردية وتاريخ النضال والمقاومة في حفتانين التي استمرت لمدة 7 اشهر،حيث لم يستطع العدو ان يحقق اي نجاحات في حفتانين  والتي جعلت المقاومة في  حفتانين تجعلها مقبرة لحزب العدالة والتنمية.

وتابع مصطفى "المقاومة التي خاضها مقاتلوا الكريلا في منطقة كارى كانت مقاومة اسطورية، وكان للاحتلال التركي مخطط لكنه فشل ، ايها الشعب العظيم المقاوم منذ 42 سنة نناضل من اجل القضية الكردية لذلك إما ان نعيش بكرامة مثل كافة شعوب العالم او نستمر في نضالنا الرحمة والسلوان للشهداء.

ومن ثم ألقيت كلمة من قبل الاداري لمقاطعة عفرين والشهباء، دلسوزعفرين،قال فيها " في البداية اشكرحضوركم ايها الشعب العظيم في شخصية الشهيد سيدو نستذكر وننحني امام جميع شهداء كردستان وكارى "هجمات الاحتلال التركي على منطقة كارى في شهر شباط والتي تصادف ذكرى المؤامرة الدولية على القائد عبدالله اوجلان حيث أراد الاحتلال التركي من خلال العدوان على منطقة كارى لتكرارالمؤامرة الدولية ثانية،لكن لم يتحقق  ذلك فالمقاومة التي ابدتها الكريلا في كارى كسرت  هدف الاحتلال التركي.

وتابع: أيها الشعب العظيم طالما هنالك وجود لقوات الكريلا في اجزاء كردستان الاربعة لن تكون لدينا مخاوف من اي عدوان  أومؤامرة تحاك ضدنا، نحن اصحاب قوة وفكر وفلسفة القائد عبدالله اوجلان .

وأشاربالقول:هذا المقاومة العظيمة كسرت سياسة الاحتلال التركي،لذلك نستذكرجميع شهداء كارى ومن اجل ذلك أيضاً نطالب الشعب الكردي بالخروج في مظاهرات من اجل  ثورة روج افا والكريلا والقضية الكردية كفى التزاماً بالصمت، علينا ان نطالب  بالحرية والاهم سوف نحاسب الاشخاص الذين باعوا انفسهم للاحتلال التركي وتماشوا مع افكارهم ضدنا هذه الخيانة ليست الاولى في التاريخ لقد رأينا ماذا فعلوا في شنغال،  الموت للخيانة،الحرية للقائد عبدالله اوجلان،الرحمة لشهداء الحرية .

وتلاها القاء كلمة باسم الادارة الذاتية القتها شيراز حمو والتي قالت من خلالها:"ايها الشعب الوطني والمقاوم،اصحاب الكرامة والنضال اللذين يسطرون في تاريخ القضية الكردية المقاومة باصرارهم ونضالهم في شخص الشهيد سيدو ورفاقه في مقاومة كارى نستذكر جميع  شهداء الحرية الذين ضحوا بأنفسهم من اجل حرية الشعوب ،ايها الشعب العظيم جمعياً استمعنا لحديث الشهيد سيدو والذي قال كنت اريد ان اصبح احد الاشخاص الذين ينضمون الى خط الحرية والكرامة والوقوف امام السياسة التركية التي تقف امام ارادة الشعب الكردي والبحث عن الحرية والحقيقة .

وتابعت:" الشخص الذي علمنا البحث عن الحرية والحقيقة هو القائد عبدالله اوجلان،مقاومتنا هنا في الشهباء هي من اجل شهداء الحرية ليدرك العدو جيداً بأن كل الامكان هي كارى وحفتانين وارين وكاركر هذه رسالتنا جميعاً الى اعداء الحرية في كارى، أراد العدو مرة اخرى ان ينشب خلافات كردية-كردية،لكن يجب أن يدرك العدو بأن الكرد الان ليسوا كما كانوا في السابق لأن الشعب الكردي ادرك حقيته ولن يخضع مرة اخرى ،لأن المقاومة التي في كارى تمثل ارداة الشعب الكردي  وهدف الدولة التركية كان ان يضعفوا ارداتنا،نحن اصحاب القضية والاصرار والمقاومة بروح مقاومة الشعب وكارى وحفتانين وعفرين وكوباني ، الرحمة لشهداءالحرية.

كما والقى مصطفى نعسان والد الشهيد  سيدوكلمة قال فيها " الشهادة هي إرادة هذا الشعب،الشهداء جميعهم هم ابناء الشعب الكردي، عندما يخرج الشهيد من منزله وينضم الى حركة التحرر يكون ذلك من اجل البحث عن الحرية والحقيقة والكرامة والانتقام من جيش الاحتلال التركي، المطلوب الان  هو أن نعاهد الشهداء بمواصلة المقاومة والنضال الشعبي، الرحمة لشهداءالحرية 

ومن ثم تم قراءة وثيقة الشهيد من قبل عضو هيئة تعليم المجتمع الديمقراطي ، محمد مصطفى ، وسط زغاريد الامهات .

وسجل الشهيد كالتالي:

 

الاسم الحركي:  سيدورفيق

الاسم والكنية هوكرنعسان 

اسم الام – الاب : مولودة  - مصطفى

مكان وتاريخ الولادة : عفرين 1989

 تاريخ الانضمام : 2012 

تاريخ الاستشهاد : 10\2\2021 كارى