بافل طالباني يعزي الشعب الكردي باستشهاد 9 مقاتلين في قوات سوريا الديمقراطية

قدّم رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني العزاء لكافة الشعب الكردي باستشهاد 9 مقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، يوم أمس السبت 17 آذار، عن استشهاد 9 مقاتلين من وحدات مكافحة الإرهاب، بينهم قائد الوحدات شرفان كوباني نتيجة تحطّم مروحيتين كانتا تقلهم إلى جنوب كردستان.

وجه رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني برقية عزاء لعموم أبناء الشعب الكردي، قال فيها:

"استشهاد القائد (شرفان كوباني) قائد قوات مكافحة الإرهاب في روج آفا وثمانية من رفاقه جعلنا قلقين من القلب، كما أوضح طالباني في البرقية، أن الشهيد شرفان ووحدات مكافحة الارهاب (YAT) لعبوا دوراً فعالاً في محاربة مرتزقة داعش في روج آفا وفي أرض كردستان المقدسة وسجلوا تاريخاً مليئاً بالحرية".

وأكد طالباني أن الاتحاد الوطني الكردستاني يفتخر بالتاريخ المشرف لوحدات مكافحة الإرهاب في روج آفا لحماية كردستان وشعبها الذي كافح وناضل.

وتوجه طالباني بأحر التعازي والمواساة إلى قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي وقوات سوريا الديمقراطية ووحدات مكافحة الإرهاب وعموم شعب كردستان، وخاصة أهالي روج آفا، وقال: "نشاطركم هذا الحزن الكبير".

ودعماً لوحدات مكافحة الإرهاب YAT، تداول نشطاء صوراً لرئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني مرتدياً لباس وشعار وحدات مكافحة الإرهاب أثناء استقباله لوفود يوم أمس السبت، عقب بيان قوات سوريا الديمقراطية.