نصب خيمة عزاء من أجل الكريلا الشهيدة يالجين كايا

تم نصب خيمة عزاء من اجل الكريلا في وحدات المرأة الحرة YJA Star  حميت يالجين كايا (ليلى سورخون) التي استشهدت في منطقة بستا التابعة لشرناخ إثر هجوم للعدو التركي، حيث توافدت الحشود إلى خيمة العزاء.

استشهدت الكريلا في وحدات المرأة الحرة YJA-Star  حميت يالجين كايا (ليلى سورخون) في 23 كانون الأول عام 2023  في منتطقة بستا التابعة لشرناخ إثر هجوم لدولة الاحتلال التركي، وقد تم استلام جثمان يالجين كايا بعد 73 يوماً ووري جثمانها الثرى في قرية حاجي فارس التابعة لناحية بسمل في آمد، وذلك بالتزامن مع حصار عسكري، كما نصبت خيمة عزاء في القرية من أجل يالجين كايا.

حيث توافد إداريو جمعية دعم ومساندة مفقودي مهد الحضارة MEBYA-DER، حزب الخضر اليساري، حزب الشعوب الديمقراطي HDP، حزب الأقاليم الديمقراطية DBP، MED-DER، جمعية دعم ومساندة عائلات المعتقلين والمحطومين TUAY-DER، جمعية المحاولة 78 في آمد، ناشطات حركة المرأة والعديد من الأشخاص بشكل جماعي إلى خيمة العزاء.

وفي الخيمة، تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، أبطال نضال الحرية. ثم تحدثت عضوة جمعية دعم ومساندة مفقودي مهد الحضارة MEBYA-DER مريم صويلو في العزاء وقالت: "ناضلت ليلى من أجل شعبها، يجب أن ندعم نضالهم، لذلك نحن بحاجة للوحدة الكردية، عندما نحقق وحدتنا لن تتمكن أية قوة بالوقوف امام نضال الكرد".