مسيرة لنساء مخمور لمناهضة العنف ضد المرأة

خرجت نساء مخيم اللاجئين في مخمور في مسيرة بمناسبة يوم 25 تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك تحت شعار "سنناضل بروح النساء الثوريات ضد كافة أشكال الاحتلال."

خرجت النساء في مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين في مخمور بقيادة مجلس عشتار بمناسبة يوم 25 تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في مسيرة. حيث بدأت المسيرة بمشاركة عموم نساء المخيم من امام مبنى مجلس عوائل الشهداء. وتم ترديد شعارات "لا حياة بدون القائد"، تحيا قوة المرأة" و" المرأة، حياة، حرية، سارة، روجبين وروناهي" دون توقف. كما وحملوا لافتات كتب عليها "سنناضل بروح النساء الثوريات ضد كافة أشكال الاحتلال"، "المرأة، حياة، حرية" ورفعوا اعلام تحمل صور القائد عبد الله اوجلان والنساء الثوريات.

استمرت المسيرة حتى حديقة الشهيد آريان جودي، حيث تم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء تلاه قراءة البيان. وتحدثت باسم النساء نوران سازكين منوهة في بداية حديثها الى نضال النساء ضد السلطة وقالت: "وصل نضال المرأة في هذه العملية لأعلى مستوياته. ما زالت ذهنية عام 1960 لجمهورية دومينيك التي قتلت الاخوات الثلاثة في القرن 21 الواحد والعشرين على رأس عملها. سيتم القضاء على هذه الذهنية في الشرق الاوسط بفكر القائد عبد الله اوجلان. اصبح نضال مقاومة الأخوات الثلاثة اساساً لنضال المرأة الثورية. وبنفس الشكل اصبح نضال نساء روج آفا ( غرب كردستان) مثال لكافة نساء العالم."

انتهى البيان بترديد شعار: "المرأة، حياة، حرية."