آيتن ديرسم: فلنخرج إلى ساحات نوروز من أجل هزيمة حكومة العدالة والتنمية والحركة القومية

دعت عضوة منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) آيتن ديرسم الجميع للخروج إلى ساحات نوروز من أجل هزيمة حكومة تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية الفاشية والقاتلة.

باركت عضوة منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) آيتن ديرسم نوروز عام 2023 في مقدمتهم القائد عبد الله اوجلان، للشعب الكردستاني والشبيبة وللإنسانية جمعاء، كما استذكرت كافة شهداء نوروز وعلى رأسهم مظلوم دوغان وزكية آلكان.

وأوضحت آيتن ديرسم أن شعب جنوب غرب كردستان وهاتاي دخلوا العام 2023 بألمٍ كبير، وقدمت العزاء لجميع عوائل الذين فقدوا حياتهم جراء الزلزال والفيضانات التي ضربت المنطقة وتمنت الشفاء للمصابين، كما أشارت ديرسم إلى أن نتائج كارثة الزلزال توضح أن نية الحكومة هي القضاء على المجتمع والتنشئة الاجتماعية وقالت:" على شعبنا أن يدرك جيداً أن الدولة لم ولن تكون منقذة ومخلصة لهذا الشعب".

وأكّدت ديرسم أن الشعب بتكاتفه وتضامنه مع بعضهم البعض، يستطيعون مداواة ولملمة جراحهم، ونوّهت إلى أن الشعب والنساء قد توجهوا إلى منطقة الزلزال من أجل مدّ يد العون والمساعدة.

من جهةٍ أخرى، باركت ديرسم مقاومة وفعاليات المرأة في 8 آذار وأوضحت ان هذه المقاومة سوف تُتوَّج في نوروز، وأن الشعب من خلال المقاومة والتنظيم يستطيع مداواة آلامه وقالت: "في هذا الصدد، يمكن الاحتفال بنوروز من خلال التقرّب من روحه ومعناه وبالمساواة، يمكن للناس التجمع حول نوروز والاحتفال به بهذه الطريقة".

كما أوضحت ديرسم أن الدولة التركية سوف تلجأ إلى كافة أنواع الالاعيب والمخططات من أجل الفوز بالانتخابات وتجاهل إرادة الشعوب وقالت:" علينا أن نتمكن من إظهار ان فاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية هي بلاء على رؤوس الشعوب، ومن أجل أن نتخلص من هذا البلاء، علينا ان نصعد من المقاومة".

وأضافت ديرسم ان حركة الحرية والشعب بقوا صامدين حتى اليوم من خلال المقاومة وقالت:" إن مواصلة تقليد المقاومة، هي فلسفتنا الأساسية للحياة" ونوّهت إلى ان هدفهم في عام 2023، سيكون حرية القائد عبد الله اوجلان الجسدية.