أيدنيز: سيحاسب شعبنا المسؤولين عن الدمار خلال الزلزال

صرحت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الأقاليم الديمقراطي (DBP)، صالحة أيدنيز، التي زارت ضحايا الزلزال في ملاطيا، وقالت: "سيحاسب شعبنا المسؤولين في 14 أيار. "

ووزعت حلوى في حي أورنك بناحية ويرانشر في ملاطيا بمناسبة انقضاء الأربعين يوم لزلزال 6 شباط، وتم إدارة البرنامج من قبل حزب الشعوب الديمقراطي في ملاطيا، وحضرته الرئيسة المشتركة العامة لحزب الأقاليم الديمقراطي (DBP)، صالحة أيدنيز، ونائب الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي، سرحد إرن، وبرلمانيو حزب الشعوب الديمقراطي، كارو بايلان، وعبدالله كوج. 

وتحدثت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الأقاليم الديمقراطي (DBP)، صالحة أيدنيز، في البرنامج، وقالت:

"لقد تعرضنا لكارثة، وكانت هذه الكارثة كارثة طبيعية، لكن سبب هذا الانهيار الكبير هو هذه الحكومة، حيث ان سياسات الاستغلال والعداء تجاه الشعب والتشدق بالسلطة هو سبب هذا الدمار ". 

واستذكرت أيدنيز، أنه 40 يوماً مر على الزلزال، رغم الجراح لم تندمل بعد، وقالت: "إن السلطة والدولة لم تفعل شيئاً لحل معاناة الشعب، و يحاولون إنقاذ نفسه من تحت الأنقاض، لكن السلطة تتبع الاستغلال، ومر 40 يوماً وما زالت مشكلة الخيام والقمامة والماء الساخن قائمة، ولكن هذه السلطة تتبع الاستغلال والتوسع العمراني وتوفير الاموال لمؤيديها ". 

وأشارت أيدنيز، أن الشعب يلملمون جراحهم خلال الدعم، وقالت: "سنكون مع شعبنا لمحاسبة المسؤولين عن الضحايا، وأن الشعب سيحاسبون السلطات، والسلطة تجري وراء الاستغلال، وان شعبنا سيحاسبهم في 14 أيار". 

واتجه الوفد إلى منطقة ويرانشهر للمشاركة في المولد بعد البرنامج في حي أورنك.