اعتقال أربعة صحفيين في السليمانية

اعتقل أربعة صحفيين في أثناء قيامهم بتغطية الأحداث حول المظاهرة الطلابية التي اندلعت في مدينة السليمانية في جنوب كردستان.

فقدت وكالة (Roj News) الاتصال مع اثنيّن من مراسليها مساء أمس أثناء تغطيتهما للمظاهرات الطلابية المندلعة في مدينة السليمانية، وهما برهم لطيف وبروا أسعد واثنين آخرين، ولم يتم الحصول على أية معلومات عنهم.

وأبلغ سكرتير نقابة صحفيي السليمانية كروان أنور ومدير مركز مترو رحمان غريب وكالة روج نيوز، اليوم الخميس، أن كلا الصحفيين اعتقلا من قبل القوات الأمنية.

كما أعلن مركز مترو لحماية حقوق الصحفيين أنه بالإضافة إلى مراسلي وكالة روج نيوز، اعتقال مراسل قناة البغدادية عباس محمد ومراسل قناة الشرقية العربية راجان مجيد.

وقال مدير مركز مترو رحمان غريب إن الصحفيين الأربعة بعد اختفائهم يوم أمس الأربعاء تبين أنهم تم اعتقالهم من قبل قوات الأمن.

وأوضح غريب أنهم اتصلوا بمكتب نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني بشأن هذه القضية، وأبلغهم المكتب أن طالباني طلب مرارا من القوات الأمنية عدم اعتقال الصحفيين بسبب عملهم.

وقال مدير مركز مترو إنهم بانتظار الإفراج عن الصحفيين الأربعة اليوم.

ومن جهته أكد سكرتير نقابة صحفيي السليمانية كروان أنور بأنه يجري محادثات مع الجهات المعنية لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين.