آمد: حزب الأقاليم الديمقراطية ينظم فعالية ضد العزلة المفروضة على القائد أوجلان

نظم حزب الأقاليم الديمقراطية‎(DBP)‎ فعالية في ولاية آمد الكردستانية حيّا فيها المشاركون مقاومة السجون، وندد بالعزلة المفروضة ضد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كما دعا الشعب خلال الفعالية.

وأصدر حزب الأقاليم الديمقراطية(DBP) في آمد بياناً للصحافة بخصوص حملة الاضراب المفتوح عن الطعام والعزلة في السجون، أمام مقر حقوق الانسان في حديقة كوشويولو.

وحضر تلاوة البيان كل من قياديي حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في المدينة ونواحيها، والبرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي في آمد رمزية توسون، ونشطاء حركة المرأة الحرة (TJA)، جمعية المحامين من أجل الحرية (‏OHD‏) ‏وMEDYA-DERوجمعية الدعم والتضامن مع عوائل المعتقلين والمحكومين (‏TUHAY-DER‏) ‏

وتحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية في آمد سفل كولمز وقالت:" دخل آلاف السجناء والمحكومين في السجون التركية الاضراب المفتوح عن الطعام، وتستمر هذه الحملة في يومها الـ 55، وبسبب المشاكل السياسية أصبحت مشاكل السجناء أكثر صعوبة منذ سنوات، وهذا يؤثر بشكل كبير على السجناء وعموم المجتمع".

ولفتت كولمز الانتباه الى العزلة وقالت:" تستمر انتهاك الحقوق في السجون منذ سنة 1999 في جزيرة ايمرالي ضد قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان، وتوضح هذا الشيء خلال تقرير لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات (‏CPT‏)، حيث تم حظر حق اللقاء بين المحامي والعوائل وبين السجناء في ايمرالي".

ودعت كولمز إلى التحرك بمسؤولية وقال: "نحن بصفتنا كحزب الأقاليم الديمقراطية (DBP) نطالب برفع العزلة عن السيد أوجلان فوراً وتحقيق كافة حقوقه القانونية، ولكي تنتهي حملة الاضراب عن الطعام ضد العزلة والتي بدأت في السجون عن طريق الحوار وتلبية مطالب المعتقلين، ندعو الرأي العام والسلطات إلى التحرك بمسؤولية".

وبعد الفعالية ردد الحشد شعار" تحيا مقاومة السجون".