الشرطة التركيّة تعتدي على مواطنين في منطقة جولميرك

تعرّض مواطنان كرديّان لرصاص ضابط شرطة تركيّ خلال ازدحام مروريّ على طريق "بولفار" بمنطقة جولميرك، بشمال كردستان.

وشنّت قوّات الشرطة التركيّة مداهمة على طريق "بولفار" بمنطقة جولميرك، وفقاً لوكالة "مزوبوتاميا" الإخباريّة التي أوضحت أنّ مشادة كلاميّة حصلت بين شخصين كرديّين، رمزي دومان ومتين أوزتوش وعناصر الشرطة خلال ازدحام مروري على الطريق ذاته، حيث أطلق ضابط الشرطة الرصاص على الشخصين أصابتهما برجليهما، تمّ نقلهما إلى المشفى.

وأوضح دومان أنّ الحادث نجم عن "مشادة كلاميّة على الطريق"، مضيفاً "كنا ننتظر داخل سيّارتنا أحد أصدقائنا وسط ازدحام مروري، ولدى وصوله، جاء ضابط شرطة وضرب سيّارتنا من الخلف.. حيث ترجّل وطلب منّا المغادرة بأسلوب مليء بالاستحقار، وعندما أخبرناه بأنّنا كنّا بانتظار صديقنا، أخرج مسدّسه وأطلق علينا النار".

وأكّد دومان أنّهما بصدد رفع دعوة على ضابط الشرطة الذي أطلق النار عليهما، مشيراً إلى تكرار مثل هذه الحوادث بحقّ المواطنين الكرد الذين يتعرّضون لإهانات وهجمات من الشرطة والقوى الأمنيّة التركيّة.

يّذكر أنّ حوادث اعتداء الشرطة التركيّة على المدنيّين الكرد في مدن شمال كردستان ازدادت في الآونة الأخيرة، حيث فقد الكثير من المواطنين حياتهم بسبب تلك الاعتداءات ولا تتمّ محاكمة أو محاسبة عناصر الشرطة والقوى الأمنيّة الذين يرتكبون تلك الاعتداءات، على العكس من ذلك، يتمّ الاحتفاء بهم ورفع مراتبهم الوظيفيّة من قبل سلطات حزبي العدالة والتنمية والحركة القوميّة الفاشية.