الحكومة التركية تنقل المعدات العسكرية عبر الخطوط الحديدية

تم نقل مئات الآليات المدرعة بواسطة المقطورات على سكة الحديد خط /تطوان ـ وان/ إلى وان، ومنها إلى الجانب الإيراني عن طريق السكك الحديدية.

وتم نقل مئات المركبات المدرعة إلى ميناء بحيرة وان بالمقطورات على خط تطوان ـ وان، ثم تم تحميلها في القطار وإرسالها إلى إيران، الآليات العسكرية التي تمت تغطيتها وإخفاؤها، لا يُعرَف إلى أين تم نقلها، وبحسب المعلومات، كانت هناك أسلحة داخل عشرات العربات المغلقة.

حكومة العدالة والتنمية والحركة القومية التي حولت كردستان إلى ساحة حرب، تدير المدن التي احتلتها في شمال وشرق سوريا عبر نظام حالة الطوارئ(OHAL)، كما نشرت الآليات العسكرية في مراكز جميع مدن كردستان واحيائها وفي مقدمتها وان وجولمرك، الحكومة التي تزيد من القوة العسكرية في كردستان، بالإضافة إلى الطرق البرية والجوية، تنقل المعدات العسكرية عبر السكك الحديدية أيضاً.

ويصل قطار الشحن الذي ينطلق من اسطنبول إلى وان بالمقطورات من منطقة تطوان في بدليس عبر بحيرة وان، ثم يتم تحميل مقطوراتها وتتجه إلى وان، السكك الحديدية التي كانت تستخدم بشكل أساسي لنقل الركاب، تستخدم الآن في نقل المعدات العسكرية بعد تصاعد وتيرة الحرب في كردستان.

في الأيام الأخيرة تم جلب مئات الآليات المدرعة والمعدات العسكرية في مقطورات مغلقة إلى ميناء وان، المعدات العسكرية التي يتم تنزيلها هناك، يتم ارسالها بعد ذلك إلى إيران.