الاتحاد الديمقراطي يدعو الشعب الكردي للنفير العام حتى يتم الكشف عن حالة القائد أوجلان

دعا المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الشعب الكردي للنفير العام حتى معرفة وضع القائد أوجلان، كما دعا البيان اللجنة الفرعية لمنع التعذيب (SPT ) لإرسال هيئة إلى ايمرالي بأسرع وقت.

دعا المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الشعب الكردي للنفير العام حتى معرفة وضع القائد أوجلان، كما دعا البيان الجنة الفرعية لمنع التعذيب (SPT ) لإرسال هيئة إلى ايمرالي بأسرع وقت.

وقال الحزب في بيانه: "إننا كحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ندعو شعبنا بأن يكون في حالة نفير عام، فهذه الممارسات وهذه العزلة المفروضة على القائد انما هي استهداف للقائد أوجلان و استهداف لارادة الشعب الكردي و كرامته. ولن يهدأ لنا بال الى أن يتم التأكد من صحة و سلامة القائد أوجلان، لأن قضية القائد أوجلان هي قضية وطنية."

وجاء في نص البيان:

لقد أثارت الأخبار التي نشرت بصدد صحة القائد عبد الله أوجلان سخطاً شديداً لدى شعبنا، و التصريحات التي صدرت حتى الآن من قبل السلطات التركية لا يمكن تصديقها، نظراً للسياسات الفاشية التي تبنتها حكومة أردوغان و دولت بخجلي تجاه القائد آبو و الشعب الكردي عموماً. لذلك على السلطات التركية ان تسمح لمحاميي القائد اوجلان الذهاب مباشرة الى ايمرالي للتأكد بأنفسهم من الوضع الصحي و الاضطلاع على سلامته. لأن حرية القائد أوجلان و صحته يمسان كل الشعب الكردي و يعتبران خطاً أحمر بالنسبة لشعبنا.
وأننا كحزب الاتحاد الديمقراطي PYD ندعو شعبنا بأن يكون في حالة نفير عام، فهذه الممارسات وهذه العزلة المفروضة على القائد انما هي استهداف للقائد أوجلان و استهداف لارادة الشعب الكردي و كرامته. ولن يهدأ لنا بال الى أن يتم التأكد من صحة و سلامة القائد أوجلان، لأن قضية القائد أوجلان هي قضية وطنية.
كما ندعو اللجنة الفرعية لمنع التعذيبSPT بأن يقوم مباشرة بارسال هيئة الى ايمرالي، و كذلك ندعو جميع أصدقاء الشعب الكردي بالوقوف في وجه حرب الابادة التي تشنها الدولة التركية ضد الشعب الكردي .

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD
١٥-٣-٢٠٢١