الأحزاب في اقليم الفرات تندد بالاحتلال المفروض على عفرين

نشرت الاحزاب السياسية في اقليم الفرات بياناً مشتركاً في ذكرى احتلال عفرين ونددت بالاحتلال.

أصدر كل من الحزب الديمقراطي الكردي السوري، حزب الوفاق الديمقراطي السوري، الحزب اليساري الكردي، حزب الاتحاد الديمقراطي، حزب السلام والديمقراطية الكردستاني، وحزب سوريا المستقبل في اقليم الفرات بياناً مشتركاً في ذكرى احتلال مقاطعة عفرين.

وجاء في نص البيان المشترك للأحزاب السياسية ما يلي: 

" مر على الذكرى المؤلمة لاحتلال عفرين وشعبنا المناضل خمسة أعوام، احتلت مدن وبلدات مقاطعة عفرين بشكل وحشي وفرض بطريقة منظمة القتل والتهجير على الشعب، تم الاستيلاء على منازل واملاك الشعب وتدمير الأماكن الأثرية، حيث يمارس بالإضافة إلى التغيير الديمغرافي كافة الأعمال والممارسات اللا إنسانية بحق شعوب عفرين، فيما يتجاهل الجميع هذه الممارسات. 

نستذكر هذه الذكرى المؤلمة، وكارثة الزلزال التي زادت من معاناة، وآلام شعبنا احيث انتهزت قوات الاحتلال من كارثة الزلزال المدمر لتحقيق مخططاتها العنصرية التي لم تتمكن من تحقيقها من قبل، واستكمال مشاريعها الاستيطانية، حيث قاموا بتهجير شعبنا من مناطقهم، وأرضهم، وأجبروهم على النزوح إلى المخيمات، كما ومنعوا المساعدات التي كانت تأتي للشعب واستفادوا منها أيضاً. 

وبهذه الذكرة المؤلمة ندد، ونستنكر هجمات الاحتلال وممارسته الوحشية ونرفع أصواتنا داعين المؤسسات الدولية بألا يتجاهلوا هذه الممارسات، وإنهاء احتلال الدولة التركية والمجموعات التابعة لها، وإيجاد حل فوري لآلام ومعاناة شعبنا العفريني".