الإدارة الذاتية في شنكال تعزي باستشهاد مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية

أعربت الإدارة الذاتية في شنكال عن تعازيها باستشهاد 9 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، في حادث تحطم طائرتي هليكوبتر.

وجاء في بيان الإدارة الذاتية في شنكال ما يلي:

"باسم الإدارة الذاتية في قضاء شنكال، في البداية نقدم تعازينا الحارة لعائلات الشهداء، قوات سوريا الديمقراطية، وجميع أبناء شعبنا في روج آفا كردستان.

في هذا الوقت كان حدثاً مؤلماً بالنسبة لجميع أنصار الحرية ولأجلنا نحن الشعب الإيزيدي في شنكال، كما هو معروف، أن الذين وقفوا إلى جانبنا وضحوا بأرواحهم فداءً لأجلنا منذ الإبادة الجماعية في 3 آب 2014، هم أبناء شعبنا في روج آفا والإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

تمكنا من بناء تجربة روج آفا في شنكال إلى مستوى ما، وذلك من خلال نضالنا المشترك مع مؤسسات روج آفا وكذلك بقواتهم الدفاعية، بالإضافة إلى ذلك، يتم تحرير نساءنا وأطفالنا الذي وقعوا أسرى لدى مرتزقة تنظيم داعش نتيجة الإبادة الجماعية التي ارتكبوها في 3 آب، وتم بيعهم في الأسواق، واحداً تلو الأخر، بفضل هذا النضال المشترك الذي يبدى بفضل قوة الدفاع عن روج آفا، على الرغم من عدم وجود مناطق تحت سيطرة داعش، لكن نضال قوات سوريا الديمقراطية لأجل تحرير نساء وأطفال لا يزال مستمراً.

إن استشهاد مقاتلي وقياديي وحدات مكافحة الإرهاب كانت خسارة كبيرة في هذا الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا والمنطقة لمخططات الاحتلال.

نشاطر شعبنا في روج آفا ألمه وحزنه على فراق هؤلاء الشهداء الأبطال، فأينما يبحث الشعوب عن حريته سيقدم بدائل غالية، وعلى هذا الأساس نعرب عن  تعازينا الحارة للشعب الكردي بأكمله ولعائلات الشهداء، سنحقق أمال الشهداء بالحرية من خلال النضال المشترك".