أهالي كركوك: قوات الكريلا تدافع عن وجودنا

المؤسسات والمحاكم المدنية ومن بينهم عشرات الناس اجتمعوا في مدينة كركوك بجنوب كردستان وأدانوا عدوان الدولة التركية على شمال كردستان.

استنكر ممثلو المؤسسات والمحاكم المدنية والمثقفين والنشطاء السياسيين ومن بينهم عشرات الناس في مدينة كركوك العدوان التركي على شمال كردستان والمناطق الآمنة.

وفي هذا السياق، تحدث الكاتب والمثقف لطيف فاتح فرج، ولفت الانتباه إلى الصمت تجاه العدوان التركي وفي مقدمتها على أرض شمال كردستان والمناطق الآمنة، وقال: الحرب التي تقوم الآن هي حرب بين طرف خائن وظالم و يفقد قيمة شعبه والطرف الآخر طرف مقاوم ويقاوم ويحارب من أجل شعبه ومن أجل حرية مجتمعه وهو مرفوع الرأس.

وأوضح فرج أن المحتل حتى لم يأخذ بالحسبان الطبيعة والكائنات الأخرى من الحيوانات ويحارب ويسرق.

وفي خضم حديثه تطرق فرج إلى صمت وتعاون بعض أطراف حكومة جنوب كردستان مع الاحتلال التركي، وقال: للأسف هناك صمت كبير ويترأس هذا الصمت الحزب الديمقراطي الكردستاني والشخصيات الدينية والكتاب والمثقفين الذين يتتلمذون على أيديهم.

ولفت الكاتب والمثقف لطيف فاتح فرج الانتباه إلى مقاومة الكريلا، واستمر قائلاً: "الحرب التي تقوم بها الكريلا الآن في جبال كردستان هي حرب وجودنا، هي حرب الحرية ولهذا يجب ألا نقف مكتوفي الأيدي.

وتابع فرج: "المقاومة في زاب، متينا وآفاشين كانت انتصاراً للكريلا وهزيمة للدولة التركية وزيارة إداريي الدولة التركية إلى جبهات الشر ما كانت انتصاراً بل كانت خسارة لهم. حربنا هي حرب حرية الإنسانية وبالتأكيد النصر حليفنا".

وفي ختام حديثه، وجه فرج النداء إلى كل القوى والأطراف الديمقراطية بغض النظر عن أماكن تواجدهم في أي بقعة من العالم بأن يقفوا مع حقوق الشعوب المضطهدة والتواقة للحرية وأن لا يقبلوا الأطراف التي لا تمتلك الإرادة والأطراف المستسلمة والخائنة.