أهالي إقليم الجزيرة يطالبون عائلة البارزاني بالرجوع عن تواطئها مع الاحتلال التركي

دعا اهالي اقليم الجزيرة خلال فعالية خيمة الاعتصام التي نصبت في معبر سيمالكا في شمال وشرق سوريا، الحزب الديمقراطي الكردستاني ان يتخلى عن تواطؤه مع دولة الاحتلال التركي الفاشية.

اطلق مجلس عوائل الشهداء في اقليم الجزيرة فعالية خيمة الاعتصام في معبر سيمالكا الحدودي تنديداً بالهجمات الكيماوية التي نفذها الحزب الديمقراطي الكردستاني في 5 نشرين الاول 2021 ضد قوات الكريلا والتي اسفرت عن استشهاد 5 من مقاتلي الكريلا، وعدم تسليم جثمانهم.

وتجمع الالاف من الاهالي في اليوم الـ 9 من الفعالية ونددوا بالحزب الديمقراطي الكردستاني وطالبوه بالتخلي عن تواطؤه مع دولة الاحتلال التركي.

وفي هذا السياق تحدثت والد هوكر باسم قوات حماية المجتمع مؤكدة ان موقف عائلة البرزاني وحكومة اقليم كردستان موقف غير مشرف ولا يخدم الشعب الكردي وقالت: "على الشعب الكردي في جنوب كردستان النهوض ضد الممارسات التي تنفذها حكومة الاقليم، هذه الممارسات لا تخدم الشعب الكردي بل تؤدي الى الاقتتال الاخوي؛ إن دولة الاحتلال التركي والقوى الدولية لم تتمكن من انهاء حزب العمال الكردستاني الذي يناضل من اجل قضية الشعب الكردي منذ 40 عاماً، ولم تتمكن من كسر إرادته لان إرادتنا مصدر نضالنا؛ إن عائلة البرزاني وحكومة اقليم كردستان ينتهجون نهج الخيانة وهذا النهج  يخدم اعداء الكرد فقط".