450 شخصاً يدخلون إضراباً عن الطعام في عامودا للتنديد بالعزلة المفروضة على أوجلان

دخل 450 شخصاً في عامودا إضراباً عن الطعام لدعم ومساندة مطالب المناضلة ليلى غوفن،والتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان. وطالب المضربون عن الطعام المجتمع الدولي بالخروج عن صمته حيال التهديدات التركية لمناطق شمال وشرق سوريا.

تحت شعار "لنحطم العزلة ولنقض على الفاشية، كي نحيا أحراراً مع القائد آبو"، نظّم مؤتمر ستار، صباح اليوم، إضراباً عن الطعام في مركز هوري للثقافة والفن بناحية عامودا، وذلك ضمن سلسلة النشاطات التي نظمها مؤتمر ستار وحزب الاتحاد الديمقراطيPYD دعماً ومساندةً لمطلب المناضلة ليلى غوفن، وللتنديد بالعزلة الشديدة المفروضة على قائد الشعب الكرديّ عبدالله أوجلان.

وعُلّقت في مكان الإضراب الذي شارك فيه 450 شخصاً من أهالي ناحية عامودا وقُراها، صور الشهداء وصور أوجلان وصور المناضلة ليلى غوفن. كما ارتدى المضربون عن الطعام سترات بيضاء عليها صور القائد عبدالله أوجلان.

خلال فعالية الإضراب، نددت الإدارية في مؤتمر ستار، شاها خليل، بالعزلة على أوجلان، وعبّرت عن مساندتها للمناضلة ليلى غوفن.

وأشارت شاها خليل إلى أن الاحتلال التركي يستهدف شعوب المنطقة الذين حرروا ترابهم وأنشأوا نظامهم الديمقراطي، وأوضحت بأنهن سيتبعن طريق النضال والكفاح في مواجهة أي عدوان محتمل على المنطقة.

وطالب المضربون عن الطعام عبر الشعارات التي كانوا يطلقونها بحرية أوجلان.

كما استنكر المضربون الممارسات التركية بحق المعتقلين في السجون، وطالبوا برفع العزلة عن القائدعبدالله أوجلان، وحصول المعتقلين السياسيين على حقوقهم وحريتهم. وقالوا: "يجب رفع العزلة عن القائد آبو لأنه أمل الشعوب في الشرق الأوسط، ورفع العزلة عنه يعني نشر الأمن والسلام في المنطقة".

وأوضح المضربون: "نقول للدولة الأردوغانية التركية: أننا نزداد قوةً وتحدياً كلما ازدادت تهديداتك وهجماتك على الشعب الكردي وقائده". وطالبوا من المجتمع الدولي الخروج عن صمته حيال التهديدات التركية لمناطق شمال وشرق سوريا، والقيام بواجبه القانوني والإنساني والأخلاقي.

ومن المقرر أن تستمر الفعالية لمدة يومين على التوالي.