146 مرشحا من إقليم كردستان يخوضون غمار الإنتخابات العراقية في تشرين

يستعد 146 مرشحا في إقليم كردستان للتنافس على 46 مقعدا نيابيا في الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها العراق خلال تشرين الأول المقبل.

وقالت المفوضية المستقلة للانتخابات خلال مؤتمر صحفي في هولير، ان انتخابات هذه المرة ستكون على شكل دوائر انتخابية وتم تقسيم الاقليم الى 12 دائرة، 4 في اربيل و5 في السليمانية و3 في دهوك.
واضافت، ان 53 شخصا رشحوا انفسهم للانتخابات في هولير و28 في دهوك و65 في السليمانية.
وتحصل هولير على 16 مقعدا والسليمانية على 18 مقعدا ودهوك على 12 مقعدا، ومن مجموع هذه المقاعد سيكون هناك مقعدين للمكون المسيحي.
ومن المقرر ان تجرى انتخابات البرلمان العراقي يوم 10/10/2021.
وحول موعد الاقتراع جددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، التزامها بإجراء الانتخابات بموعدها المقرر، فيما اكدت تواصل خطواتها للتحضير لمرحلة الاقتراع.
وقالت المفوضية في الكلمة الاسبوعية، "في الوقت الذي تشدّد فيه المفوضية، على أن موعد إجراء انتخاب مجلس النواب العراقي في 10 تشرين الأول أكتوبر 2021 حتمي لا تراجع عنه.
اشارت الى، ان "مدة تسجيل التحالفات السياسية والأحزاب والمرشحين، انقضت في الأول من أيار لعام 2021، وسيجرى تباعاً التحقق من أهلية المرشحين الذين يقدر عددهم بأكثر من 3500مرشح، بالتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة وهي (وزارة الداخلية /الأدلة الجنائية، الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة، هيئة النزاهة، وزارة التربية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي)".