145 شخصاً يدخلون إضراباً عن الطعام بمدينة قامشلو

انضم 75 شخصاً آخرين إلى فعالية الإضراب عن الطعام التي تم بدأها في مدينة قامشلو، ليصل عدد المضربين عن الطعام في اليوم الثاني من الفعالية إلى 145 شخصاً.

دخلت الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والنائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة جولمرك بشمال كردستان ليلى غوفن في السابع من شهر تشرين الثاني المنصرم إضراباً عن الطعام داخل سجون الاحتلال التركي تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأوضحت أنها ستستمر في إضرابها حتى رفع العزلة الشديدة المفروضة على أوجلان.

ودعماً ومساندةً لليلى غوفن، وتحت شعار "لنحطم العزلة ولنقضي على الفاشية كي نحيا أحراراً مع القائد آبو"، نظمّ مؤتمر ستار وحزب الاتحاد الديمقراطي أمس الأربعاء إضراباً عن الطعام في مدينة قامشلو بمشاركة 70 شخصاً في اليوم الأول، واليوم دخل الإضراب يومه الثاني مع انضمام 75 شخصاً آخرين.

وألقى العضو في اللجنة التحضيرية عز الدين كدو كلمةداخلخيمة الإضراب التي نُصبت بالقرب من ملعب 12 آذار بمدينة قامشلو، أوضح فيهاأن المنظمات الحقوقية والدولية تتكتم على العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وتابع بالقول: "اليوم نتضامن مع رفاقنا في سجون الدولة التركية الذين أضربوا عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان".

ونوه كدو إلى أن 28 ثورة كردية جوبهتبالقمع من قبل الدول المستعمرة، وتابع قائلاً: "كانت الدول الاستعمارية تستهدف زعماء وقادة الثورات الكردية لإفشالها، فمنذ 40 عاماً تحاول الدولة التركية اعتقال واستهداف قادة الكرد لكنها لم تستطع النيل من الشعب الكردي وإخماد ثورته لأن الشعب تبنى الثورة والتفّ حول قيادته".

وحيّا الرئيس المشترك لكومين مجلس عوائل الشهداء عصام إبراهيمنضال الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي والبرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة جولمرك ليلى غوفن، وقال: "منذ 20 عاماً والقائد أوجلان يقاوم داخل سجون الدولة التركية؛ لقد حوّل سجنه إلى مدرسة للفكر الحرّ وقبلة للثوريين".

من المقرر أن تنتهي، مساء اليوم، فعالية الإضرابعن الطعام في مدينة قامشلو عبرإصدار بيان من قبل مؤتمر ستار وحزب الاتحاد الديمقراطي، لتبدأ بعدها فعاليات الإضراب عن الطعام في مدن وبلدات إقليم الجزيرة(جل آغا، تل كوجر، كركي لكي، ديرك، عامودا،درباسية، تل تمر والحسكة)، حيثستستمر هذه الفعاليات حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.