محامي سجناء بهدينان: ظهور أكياس مائية في أجساد نيجيرفان بديع و كوفان طارق

أعلن بشدار حسن محامي سجناء بهدينان، بان الحالة الصحية للسجينين نيجيرفان بديع و كوفان طارق سيئة للغاية، وظهور أكياس مائية في أجسادهم.

وأعرب مساجين بهدينان عن احتجاجهم على انتهاكات حقوقهم منذ 13 آب عام 2020 وحتى الآن.

بدأ 5 سجناء في سجن شيلادزه بالإضراب عن الطعام في 21 تموز 2022،  وفي نفس اليوم بدأت المجموعة الثانية بالإضراب عن الطعام من أجل مساندة السجناء الآخرين، وبذلك يضرب حوالي 50 سجيناً من بهدينان عن الطعام .

تحدث بشدار حسن وهو أحد محامي مساجين بهدينان، عن الوضع الآخير الذي يمر به مساجين بهدينان وشيلادز، لوكالة فرات للأنباء.

وضعهم صعب للغاية

لفت المحامي بشدار حسن الانتباه في البداية إلى الوضع الصحي السيء للسجناء وأفاد بالمعلومات التالية:" ان الحالة الصحية لسجناء بهدينان وخاصة سجناء شيلادزه المضربين عن الطعام ، ليست سيئة للغاية، ولكن الوضع الصحي  لشيروان شيرواني، وملا شفان، وآياز كرم ، وهاريوان عيسى وكُهدار زيباري ، أسوء بكثير، أما الاشخاص الذين تم اعتقالهم حسب المادة 1 الرقم 21 لعام 2003 من دستور برلمان إقليم كردستان، والذين أضربوا عن الطعام ، يتزايد عددهم كل يوم".

مطالبهم قانونية وشرعية

أشار المحامي حسن الى ان مطالب السجناء قانونية وقال:" مايتم ممارسته وفعله لا يتوافق مع القانون والحقوق ، وجميع مطالب السجناء تكون بشرط الحرية ، وهذا المطلب ليس ضد القانون والشرعية، مطالبهم قانونية، والمشكلة هنا أن المدعي العام لم يرد حتى اللحظة على المحكمة، بأتخاذ قرارأم لا، لأن القرار النهائي يصدرمن المحكمة.

ظهور أكياس مائية في جسد نيجرفان بديه وكوفان طارق

نقل شفان سيد بالأمس إلى المشفى، ينقل يومياً سجناء بهدينان إلى المشفى بسبب خطورة حالتهم الصحية، ان الوضع الصحي للسجينين نيجيرفان بديع وكوفان طارق سيئة للغاية، حيث ظهرت أكياس مائية في أجسادهم.

أصيب أمجد ريكاني بالتهاب الكبد وهو في السجن المنفرد

وضع السجين أمجد ريكاني في السجن الانفرادي،  وهو مصاب بالتهاب الكبد الذي يعتبر مرض خطير جداً".