وحدات حماية المدنيين: سنحول جميع الساحات إلى ميادين للمقاومة والنضال

أكدت وحدات حماية المدنيين(YPS) أنها ستحول الساحة الكردية والتركية إلى ساحة حرب تنديداً بالهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد روج آفا ودعت الجميع إلى النهوض وتصعيد النضال.

أصدرت المنسقية العامة لوحدات حماية المدنيين بياناً كتابياً بشأن الهجمات التي تشنها دولة العدوان التركي ضد روج آفا، مؤكدة أن الهجمات التي تشن على مناطق روج آفا هي هجمات ضد الأجزاء الأربعة من كردستان.

وجاء في البيان: "قامت الحكومة التركية الفاشية، التي لا تستطيع تحمل حتى النصر الصغير للكرد، والقوات الدولية التي تدعم الحكومة التركية، بوضع هذه الخطة معًا ووضعها موضع التنفيذ. لا توجد وسيلة أخرى سوى الدفاع عن وجود شعبنا. لا يستطيع أحد بشعب منظم ويعتمد على قوتهم الخاصة. لأنه ولا يمكن هزيمته حتى إذا كان العالم كله ضده".

كما جاء في البيان: "نحن مقاتلو وحدات حماية المدنيين نسير على خطى نضال قائدنا الكبير الرفيق جياكر وزريا وسنناضل على أساس إرثنا النضالي في سور، شرناخ، جزير، نصيبين والمدن الأخرى ضد الهجمات التي تشنها الفاشية ضد روج آفا. وسنحول مدن شمال كردستان وجميع الساحات في تركيا إلى ساحة حرب. فإذا احترقت كردستان، ستحرق معها تركيا لهذا على الجميع إدراك هذا جيداً.

اليوم هو يوم النضال والمقاومة، فإذا لم ننهض اليوم، فلن يكون هناك يوما للنضال مرة أخرى. حان الوقت لأن يدافع كل من الشبيبة في كردستان والنساء الكردستانيات النهوض بروح مقاومة كوباني عن وجود وهوية الشعب الكردي. لهذا يجب على مدن روج آفا الحدودية بأن لا يتوقفوا متفرجين على هذه الهجمات ويجب تحول جميع الساحات إلى ساحة للحرب والنضال من جزير إلى نصيبين، من قوسر إلى ويران شاه، من سري كانيه إلى برسوس".

كما تم الإشارة في البيان إلى أنه ليس لديهم أية مبادرة غير النضال مؤكدين بأن نضالهم سينتصر وستندحر الفاشية.