وحدات حماية الشعب تلقي القبض على ثمانية "دواعش" أجانب وتحبط عملية إرهابية في محيط هجين

أكد المركز الإعلاميّ لوحدات حماية الشعب أن قواتهم ألقت القبض على 8 إرهابيين أجانب من تنظيم "داعش" أثناء تخطيطهم لاستهداف المدنيين.

وكشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب في بيان له عن تفاصيل وهوية الإرهابيين الثمانية الذين ألقي القبض عليهم أثناء محاولتهم تنفيذ عمليات إرهابية ضد المدنيين في محيط مدينة هجين بريف دير الزور.

نص البيان:

تستمر المرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة الهادفة للقضاء على مرتزقة داعش الإرهابي في بلدة هجين ونواحيها، وبعد التقدم الملحوظ  لقواتنا باتت داعش تنحصر في بقعة ضيقة, لتخليص أنفسهم يلجأون إلى طرق أخرى, وذلك بعد تكبدها خسائر فادحة من قبل قواتنا في العديد من الأماكن, يلجأون إلى شن هجمات معاكسة وواسعة في محاولة لإعاقة تقدم قواتنا, بالإضافة إلى محاولات استهداف المدنيين الفارين من مناطق سيطرتهم.

وفي هذا الإطار, تمكنت قواتنا وبعد التتبع ومراقبة الأجهزة الالكترونية من إلقاء القبض على مجموعة من الإرهابيين من جنسيات أجنبية كانوا يخططون لاستهداف المدنيين وارتكاب المجازر بحقهم.

وعملية إلقاء القبض على المرتزقة جرت بتاريخ 6-7 من كانون الثاني الجاري حيث ألقي القبض على 8 إرهابيين من البلدان التالية: الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا, أوكرانيا, كازخستان, تاجكستان, أوزباكستان, والمانيا).

أسماء الإرهابيين الثمانية:

- عادل رحيموف الملقب (أبو أمين أوزبكي) العمر 58 عام من أوزباكستان.

- فرهاد قاروف (أبو بلاب أوزبكي ) 28 عام من أوزباكستان.

- محمد دولات ( أبو مصعب تاجكي ) 22 عام من تاجكستان.

- عسكر زارمانباتوف (أبو داوود توخا ) 27 عام من أوكرانيا.

- ساتيبك اوشيباف (أبورقيا ) 30 عام من كازخستان.

- بيمورزيف بيكجان ( أبو سارا ) 30 عام من روسيا.

- سولاي نوه سو ( أبو سليمان الأمريكي ) 16 عام من الولايات المتحدة الامريكية.

- لوكاس غلاب (أبو إبراهيم الألماني ) 31 عام من المانيا.