وان: حزب الشعوب الديمقراطي يواصل حملته الانتخابية بشكل مكثّف

تستمر الفعاليات الانتخابية لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في ولاية وان، حيث يطمح مرشّحو حزب الشعوب الديمقراطي وتنظميه المحلي في وان إلى تحقيق نصر كبير في ولاية وان.

نظّم حزب الشعوب الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، فعاليات انتخابية جماهيرية في عدة أحياء ونواحي ومناطق بولاية وان.

توشبا

قام الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في ولاية وان "طيب تَمَل" ومسؤولو حزب الشعوب الديمقراطي في ناحية توشبا بزيارة أصحاب المحال في المنطقة الصناعية واستمعوا إلى أسئلة وشكاوي العمال والكادحين، حيث لاقي طيب تَمَل والهيئة المرافقة له ترحيباً حاراً من الأهالي. وأوضح طيب تَمَل أن السياسة الخاطئة للحكومة تجاه العمال والكادحين أدّت إلى ازدياد نسبة الفقر في المدنية وأشار إلى أن يوم الرابع والعشرين من حزيران يمثّل فرصةً للخلاص.

ريا آرموشي (إيبك يولو)

كما زارت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في ولاية وان "ياديشَن كارابولاك" ومرشّحا حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية وان "معزز أورهان" و"آسومان يلمازَر" والرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطي (DBP) "آيلا تارهان" وأعضاء مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي ونشطاء حركة المرأة الحرة (TJA) طريق الجمهورية ووزعوا منشورات على المارة.

كما قام مرشّح حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية وان "مراد ساري ساج" والرئيسة المشتركة لبلدية ريا آرموشي (إيبك يولو) بيريتان تايان التي تم عزلها من قبل سلطة حزب العدالة والتنمية (AKP) وتعيين قائم بالمقام بدلاً عنها بزيارة سوق المدينة واستمعوا إلى مطالب الأهالي. 

أرديش

قام مرشّحو حزب الشعوب الديمقراطي بزيارة المرضى في المشفى وتمنّوا لهم الشفاء العاجل. وأشارت نائبة حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية وان "بديعة أوزكوكجة" إلى أنه منذ 10 أعوام والحكومة تقدم وعوداً ببناء مشفى حكومي في أرديش لكنها لم تبني شيئاً حتى الآن ولم تفي بوعودها، ووعدت أوزكوكجة ببناء مشفى في أرديش.

بيكِري

وفي إطار الفعاليات الانتخابية المستمرة في ولاية وان، زارت مرشّحة حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية وان "آسومان يلمازَر" والرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطي في ولاية وان "أوكَش كاوا" ومسؤولو حزب الشعوب الديمقراطي في ناحية بيكِري أصحاب المحال والأهالي في مركز ناحية بيكِري، حيث لاقوا ترحيباً حاراً من الأهالي الذين أبدوا سعادتهم تجاه الزيارة ووعدوا بدعم حزب الشعوب الديمقراطي. 

سَراي

تحوّلت زيارة حزب الشعوب الديمقراطي إلى حي آرينج الذي يقع على بعد 17 كيلومتراً شرق ناحية سَراي إلى لقاء جماهيري، حيث شارك كل من مرشّح حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية وان "مقدّس كاراكوج" والنائب عن حزب الشعوب الديمقراطي "آدم كَفري" والرئيس المشترك لناحية سَراي "برهان فيدان" وناشطة "أمهات السلام" زكية كارا في الفعالية الانتخابية وقامت هيئة حزب الشعوب الديمقراطي بعد فترة الإفطار بزيارة منازل الأهالي في حي آرينج.