نظام الرئاسة المشتركة مناسب لكل جنوب كردستان

أعربت غولال أوصمان الرئيسة المشتركة لبلدية بنار قنديل عن إمكانية تطبيق نظام الإدارة المعمول به في قنديل كنظام أدارة جديد في عموم جنوب كردستان .

قنديل _ في 11 تشرين الثاني الحالي عقدت بلدية بنار قنديل اجتماعها العام الخامس , وشارك الاجتماع 91 مندوب من بينهم 20 مندوبة تمثل المرأة . وخلاله تم انتخاب كل من غولال أوصمان و محمد عبد الله الرئاسة المشتركة للبلدية و انتخاب مجلس الإدارة المكون من 7 أعضاء بينهم سيدتين .

الرئيسة المشتركة الجديدة للبلدية غولال أوصمان أوضحت انهم يعتمدون في عملهم على مقترحات وأراء المواطنين , مضيفتاً أن نظام الرئاسة المشتركة بالنسبة لجنوب كردستان تجربة جديدة وقالت: انهم و خلال دورتهم هذه سيعملون بكل جد لأجل ان تصل المرأة إلى مركزها الطبيعي في قيادة المجتمع .

أوصمان أوضحت إلى ان المرأة في جنوب كردستان تعاني الكثير من الضغوطات مشيرتاً إلى الدور الكبير و الفعال للمرأة الكردية ضمن حركة التحرر الكردستاني  وقالت: المرأة الكردية وعبر التاريخ لها دور كبير و المرأة الكردية في حركة التحرر الكردستاني , ضمن حزب PKK ومن خلال دورها الفعال باتت مثالاً لكل نساء العالم في الدفاع عن حقوق المرأة .

أوصمان أضافت بطولات المرأة الكردية باتت معروفة من قبل كل العالم وأن جميع نساء العالم باتوا يحاولون السير على هذا الطريق .

أوصمان وفي ختام حديثها دعت جميع النساء إلى المشاركة في العمل على كافة الصعد لتصل المرأة إلى مركزها الطبيعي في المجتمع .