نساء قنديل: لا ترهبنا التهديدات ولن نقبل بالاحتلال

أدانت نساء قنديل وبشدة تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي لم يبق له أي عهود غير تقديم عهد المعارك للناخبين قبل موعد الانتخابات، ضد قنديل وشددن أنه لا يمكن السماح بدخول الدولة التركية إلى قنديل.

عندما علم رئيس التركي "رجب طيب أردوغان" بأنه ليس قادراً على الفوز بأصوات الناخبين في الانتخابات التي ستجري في 24 حزيران، أظهر مخطط الحروب مرة أخرى، وكما أن حكومته احتلت مقاطعة عفرين وشنت طائراته الحربية غارات جوية على عدة مناطق في جنوب كردستان، عاد أردوغان ليهدد بتنفيذ عملية عسكرية موسعة في قنديل قبل موعد الانتخابات ب‍ 15 يوم. 

وكما خلقت نساء قنديل بالفكر وفلسفة القائد  الكردي "عبد الله أوجلان" حياة بسيطة مشتركة، فإنهن شددن على أنهن لن يقبلن أي مساس بهذه الحياة التي صنعنها، وعبرن عن رفضهن لتهديدات أردوغان بشن هجمات ضد قنديل.
وأكدت النساء بأنهن لن يقبلن أي هجوم ضد حياتهم التي خلقوها بأيديهم.

سنناضل لحماية تراب أراضينا

وتحدثت سوفيلا رسول قائلة: "سنغلق الطريق أمام محاولات هجمات الدولة التركية ضد قنديل".
وأفادت رسول أن هدف الدولة التركية تقسيم الشعب الكردي؛ لافتة إلى أن كل عائلة تعيش في قنديل سعيدة بحياتها، ولا يحتاجوا لمحتل. 

وأشارت سوفيلا رسول إلى دخول الدولة التركية إلى عفرين واحتلالها من سكانها قسراً، مؤكدة أن "هذه العقلية الفاشية التي احتلت أراضي عفرين من أهلها، تقوم بوضع المخطط نفسه ضد أراضينا، ويقصفون حقولنا وبساتيننا بشكل متتالي".
وأضافت "لكن نحن لا نخاف منهم ومن تهديداتهم وسنناضل ونقاوم لأجل حماية أراضينا من قوى الفاشية الخارجية".