نساء روج آفا: لن نتخلى عن أمهاتنا المناضلات

أكدت عدد من نساء مدينة قامشلو أثناء مسيرة منددة بالهجمات، التي تشنها السلطات التركية على أمهات المعتقلين، بأنهن سيواصلن نضالهن وكفاحهن.

أكدت كل من عضوة حركة المرأة الإيزيدية في أوروباTAJÊ-E جازية حسن هافرانو ومنيفة سعيد جمعة في تربسبيه والعضوة في مؤتمر ستار نجاح كلو أن الأمهات الكرديات لسن بمفردهن.

وعبرت هافرانو عن اعتزازها بنفسها لأنها تشارك في هذه الفعاليات، وقالت: "أحمل لكم معي تحية من النساء في شنكال وأوروبا. وأتينا إلى هنا كي نقدم الدعم والمساندة لأمهات السلام ورفاقنا المضربين عن الطعام. وسنسير على طريق رفاقنا المناضلين في المعتقلات والكريلا في الجبال والمناضلة ليلى كوفن حتى آخر قطرة من دمائنا".

وأشارت إلى أنها لا تجد أمامها سوى الانحناء أمام مقاومة النشطاء المضربين عن الطعام، وعلى رأسهم المناضلة ليلى كوفن.

وأضافت "باسم مجلس المرأة الإيزيدية أوجه تحية مليئة بالاحترام والتقدير لجميع المناضلين ونتعهد لهم بأننا لن نتخلى عن نضالهم وسنسير على طريق قائدنا أوجلان حتى آخر قطرة من دمائنا. وعلى أردوغان إدراك ذلك، فالأمهات الكرديات في أجزاء كردستان الأربعة وفي أوروبا لسن بمفردهن".

وبدورها استنكرت جمعة الانتهاكات والعنف، الذي تمارسه السلطات التركية ضد الأمهات، وقالت: "إن السلطات التركية تشن هجماتها على الأمهات العزل اللاتي لا تحملن السلاح ولا تحملن أدوات مؤذية بين أيديهن. ونحن ندعم نضال الأمهات اللاتي تناضلن ضد العدو وعلى شعبنا أن يقدم الدعم والمساندة لهن".

وأكدت أن مطالبهن واضحة ومشروعة، وهي إطلاق سراح أبنائهم المعتقلين ورفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وأضافت "من حقنا كأي شعب أن يعيش قائدنا بيننا، لذلك على كل شخص أن يناضل ضد الظلم والعدوان بكل قوة، فنحن قدمنا 11 الف شهيداً في روج آفا ونحن مستعدون بأن نقدم مثلهم لرفع العزلة عن قائدنا أوجلان ومن أجل المناضلة ليلى كوفن ورفاقها المناضلين الذين يهدفون إلى تحقيق السلام. وإن قواتنا في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة يناضلون في جبهات القتال ضد المحتل التركي عدو الإنسانية والسلام. ونتعهد بأننا سندحرهم ونخرجهم من أراضينا كما دحرنا التنظيم الإرهابي داعش".

وبدورها قالت عضوة مؤتمر ستار نجاح كلو: "نحن اليوم هنا لدعم رفاقنا المناضلين المضربين عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان. ونستنكر صمت القوى الدولية والدول الأوروبية حيال مقاومة الشعب الكردي ونقول لهم كفى صمتاً. ولن نتخلى عن أبنائنا وأمهاتنا حتى آخر نقطة من دمائنا وسنخرج إلى الساحات ولن نتخلى عن نضالنا وعلى أردوغان أن يدرك بأننا سندحر الفاشية كما دحرنا داعش وأن الأمهات سيواصلن نضالهن حتى يتحرر القائد أوجلان".