ناخبو "الشعوب الديمقراطي" يجددون تأييدهم ودعمهم لحزبهم

أكد ناخبو حزب الشعوب الديمقراطي وقوفهم مع حزبهم وأن أردوغان مجرم وذلك عقب التهديدات التي وجهها أردوغان إلى الناخبين بقوله: "ستتم محاسبة كل من قام بدعم ومساندة حزب الشعوب الديمقراطي".

رد ناخبو على تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمحاسبة كل من قام بانتخاب حزب الشعوب الديمقراطي، مؤكدين وقوفهم إلى جانب الحزب.

وقال كاميران كالكان أحد الناخبين الذين صوتوا للشعوب الديمقراطي: "نحن دائما مع السلام وسنكون دوما دعاة سلام، لا نريد الموت لأحد ولا نريد للأمهات أن تفقدن أطفالهن، نريد العيش بسلام وهدوء سويا".

وأضاف "أنا مواطن عربي وأقف ضد سياسة هذه البلاد، في كل مرة حزب العدالة والتنمية يستهدف حزب الشعوب الديمقراطي، الذي لم يدعم العنف أبدا، لذلك فإن هذا الشعب يريد الحرية ويكره الظلم وهو كذلك فعلا، نحن أصحاب شرف وذقنا الكثير من الويلات في هذه البلاد، سنطالب دوما بالحرية وسنبقى نساند حزب الشعوب الديمقراطي، ونحن على ثقة أن السلام سيعم هذه البلاد يوماً من الأيام".

الشعوب الديمقراطي حزب جميع الشعوب

وبدوره قالحسن آلتاي إنه مواطن كردي انتخب حزب الشعوب الديمقراطي لأنه يريد المحافظة على وجوده ولغته.

وأوضح: "أنا كردي ولابد من أنني سأقوم بانتخاب حزب الشعوب الديمقراطي لأنه يمثلني، الأحزاب الأخرى هي أحزاب الدولة الرسمية، الشعوب الديمقراطي ليس فقط حزب يمثل الأكراد بل ويمثل الأرمن والجركس والعرب والسريان والأتراك وجميع فئات المجتمع تقوم بانتخابه".

وأضاف "الشعوب الديمقراطي حصل على 6 مليون صوتًا في الانتخابات الأخيرة، لا يستطيع أي رئيس جمهورية أن يقوم بتهديد حزب بهذا الشكل، سأقوم بانتخاب حزب الشعوب الديمقراطي لكي أحافظ على هويتي ولغتي".

وتابع: "وأنا على ثقة تامة من أنه سيأتي يوم ويقوم جميع الناس بانتخاب حزب الشعوب الديمقراطي، لأن حقوق جميع المواطنين مسلوبة في الوقت الراهن، وهؤلاء الذين سلبت حقوقهم هم بالذات من سينتخبون حزب الشعوب الديمقراطي مستقبلا ".

 على أردوغان احترام إرادة الشعوب

وتطرق عصمت كارا إلى تهديدات أردوغان قائلاً: "المآسي التي شهدها الكرد وحزب الشعوب الديمقراطي لم يشهدها أحد من قبل، آلام الأمهات ودموعهن، عندما يكون الموضوع متعلقا بالأكراد الكل يصبح أعمى وأبكم، مع ذلك فالكرد كانوا دائماً يسعون نحو الديمقراطية والسلام، حزب الشعوب الديمقراطي يسعى دوما لتحقيق ذلك ونشر السلام والديمقراطية، إنه حزب يمثل جميع فئات المجتمع ويحترم جميع الطوائف والعرقيات المختلفة وجميع اللغات والقوميات إنه حزب يمثل الجميع".

وأكد: "يجب على أردوغان إحترام هذا الحزب كما أنه ليس من حقه توجيه التهديدات إليه، يجب إحترامه كحزب وإحترام ناخبيه".