الخبر العاجل: دولة الاحتلال التركي تستهدف قريتين في ريف منبج

منظومة المجتمع الكردستاني توجه رسالة تهنئة بمناسبة حلول عيد الاضحى

أصدرت جمعية الشعوب والمعتقدات لمنظومة المجتمع الديمقراطي (KCK) بياناً كتابياً هنأت فيها الشعوب الاسلامية بمناسبة حلول عيد الاضحى.

أصدرت جمعية الشعوب والمعتقدات لمنظومة المجتمع الديمقراطي (KCK) بياناً كتابياً هنأت فيها الشعوب الاسلامية بمناسبة حلول عيد الاضحى.

حيث جاء في بيان جمعية الشعوب والمعتقدات لمنظومة المجتمع الديمقراطي (KCK) :

نهنئ الشعوب الاسلامية بمناسبة حلول عيد الاضحى ونحن على يقين بأنه سيكون هذا العيد وسيلة لتصعيد النضال ضد الظالمين والمنافقين وضد اعداء العدالة والسلام. 

حيث هناك ظلم كبير فوق ارض المسلمين. وهذا الظلم يرتكبه قادة الدول المنافقة وعصاباته. كما ان هذا الظلم يعادي الامة الاسلامية. حيث يشنون ضد الشعوب في مناطق شمال وشرق سوريا وعلى رأسهم الشعب الكردي هجمات بكراهية شديدة واردوغان وباخجلي هما الاساسان لهذا الظلم والاستبداد.

إن الدولة التركية أكثر خطورة على المسلمين أكثر من الاحتلال المغولي. وهناك العديد من الاشخاص الدمويين والفاشيين من ليبيا الى افغانستان لهم علاقة مع الدولة التركية. إن الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على باب وجرابلس وعزاز والانتهاكات التي تمارسها ضد الشعب الكردي في عفرين تشير إلى أنهم يستخدمون الدين الإسلامي لأغراضهم الإمبريالية والإبادة الجماعية. نناشد جميع المسلمين وبشكل خاص المكون العربي تعزيز موقفهم ضد دولة الاحتلال التركي الفاشي.

فالعزلة التي يفرضها النظام التركي الفاشي على القائد اوجلان هي عزلة مفروضة على الشعب الكردي ودولة الاحتلال التركي ينكر جميع الحقوق الدينية والانسانية. وان جميع فعالياتنا التي نخوضها ضد الدولة التركية والاتفاق الفاشي بين اردوغان وباخجلي، مشروعة. وعلينا الا ننسى بأن عيد الاضحى كان نصراً لسيدنا ابراهيم ضد فرعون ونمرود. وفي النضال ضد الظلم، ينتصر الايمان، الشجاعة والوحدة بشكل دائم، والشيء الوحيد والاكثر اهمية في هذا العيد هو تعزيز وحدتنا والنضال ضد الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي.

وفي هذا العيد على المرء ان يزور مقابر الشهداء، يزور رفاقنا المعتقلين وذويهم. وعليه ان يعطي فطره للمؤسسات الدينية التي سترسلها الى المحتاجين. وعلينا إعادة الاشخاص الذين تطرفوا في الدين الى الطريق الصحيح.

نهنئ جميع الشعوب الاسلامية وبشكل خاص المسلمين في كردستان. ونناشد الجميع النضال بشكل منظم ضد دولة الاحتلال التركي. ونستذكر جميع شهدائنا في شخص الرفيق هلمت (ديار غريب) ومرة اخرى نهنئ عوائل الشهداء بمناسبة عيد الاضحى".