منظومة المجتمع الكردستاني تدعو إلى الوحدة الوطنية والمؤتمر الوطني

دعت منظومة المجتمع الكردستاني KCK، الأحزاب السياسية وجميع المؤسسات الديمقراطية والأقسام الاجتماعية في الأجزاء الأربعة من كردستان إلى تكثيف دورها في هذه المهمة، لتعزيز الوحدة الوطنية والمؤتمر الوطني.

أصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني KCK بياناً مكتوباً حول الجهود المبذولة لتعزيز الوحدة الوطنية والمؤتمر الوطني للفنانين والمثقفين.

وجاء في بيان منظومة المجتمع الكردستاني KCK: "قدم الفنانين والمثقفين الذين هم المتحدثون باسم عواطف وضمير الشعب، فائدة كبيرة في دعوتهم للوحدة الوطنية التي أصبحت شعوراً قومياً لكل الشعب الكردي. كان الفنانون والمثقفون على مر التاريخ، دائمًا لغة الشعوب، ويقدمون الكثير من التضحيات.

لقد حقق الفنانون والمثقفون الأكراد ذلك اليوم من خلال الوقفة التاريخية والتي تعد واحدة من أهم الاحتياجات الأساسية للشعب الكردي. وتم الكشف عن حقيقة أجمل مشاعر الفنان مرة أخرى من خلال القيام بهذه الفعاليات.

إن الخطر الأكبر الذي يواجه الشعب الكردي حيال الوحدة الوطنية، وفشل الأحزاب السياسية والقوات الأخرى في النضال من أجل حرية وديمقراطية الشعب الكردي يعني جرحاً دامغاً، لأن معظم أعداء الكرد والقوى المحتلة يستفيدون من الوضع ويستمرون في السيادة على كردستان.

كما يقول الفيلسوف، فإن قوة الأغاني لإنتاج قوتها أكبر من قوة القانون، أي أن قوتها دائما أكبر من قوة السياسة.

لقد رأينا مرة أخرى أن الفنانين والمثقفين الكرد قد احتضنوا الوحدة الوطنية والمؤتمر الوطني. مع دعم الفنانين والمثقفين، دخلت الوحدة الوطنية مرحلة جديدة، باتت الوحدة الوطنية والمؤتمر الوطني يضغطان على جميع الأحزاب والقوى السياسية. بهذا الهدف، انضم الفنانون والمثقفون إلى المسيرة التي عقدت من لوزان إلى جنيف من أجل الوحدة الوطنية والمنظومة تحيي هذه الروح الوطنية.

وسنوافيكم بالمزيد من المعلومات...