منسقية المرأة الكردستانية: نتعهد بالانتقام للرفيق ديار غريب 

أكدت منسقية المرأة الكردستانية أنها ستنتقم لاستشهاد الرفيق ديار غريب، ودعت الشعب الكردي إلى النهوض ضد الخونة والخروج إلى الساحات.

أكدت منسقية المرأة الكردستانية (KJK) أنها ستنتقم لاستشهاد الرفيق ديار غريب، ودعت الشعب الكردي إلى النهوض ضد الخونة والخروج إلى الساحات.

وجاء في بيان المنسقية: "يحتضن تاريخ البشرية في طياته شخصيات بطولية يقودون شعبهم. والمجتمع الكردي يعاني من اضطهاد واستغلال وتُمارس ضده أبشع أنواع الإبادة. فحلم كل طفل كردي أن يعيش كما يعيش جميع أطفال العالم، إلا أن أطفال الشعب الكردي يعيشون تحت وطأة الحرب. والرفيق ديار غريب كغيره من أطفال الكرد عاش تحت وطأة استبداد واستغلال السلطات الدكتاتورية للشعب الكردي وكان حلمه أن يكون ثورياً من أجل بناء وطن حر. فهو من جنوب كردستان حيث انتفض كل من ليلى، آرام ومام ريشان ضد المحتل، إلا أن وجود الخونة والمستعبدين أدى إلى إنهاء وجودهم. وإذا كان هؤلاء الثوار حاضرين في يومنا هذا، لما استطاع العدو من احتلال جنوب كردستان لأن هدفهم وطريقهم كان بناء الوحدة القومية. 

والرفيق ديار غريب كان يعرف كل جزء من وطنه وكان يُعطي دروساً عن تاريخ كردستان بكل حب وعشق. حيث واصل طريق الحرية في حركة تحرير كردستان بهذه الحقيقة  وبهذا العشق ناضل ضد المحتل الغاشم، لهذا استهدفه الخونة والمتعاونين معهم. وبمؤامرة خائنة استشهد كل من آرام، مام ريشان وديار غريب. والرفيق ديار غريب عمل لمدة 25 عاماً من أجل الوحدة الوطنية لذلك نتعهد بأن نخرج المحتل من أراضي جنوب كردستان ويجب على الخونة التخلي عن خيانتهم واستعبادهم كما يجب الإدراك بأننا سننتقم لدماء شهدائنا الأبرار وسيتم تربية أطفالنا في الأجزاء الأربعة من كردستان على مبادئ الرفيق ديار غريب وسينتقمون لاستشهاده.

لذلك نتعهد نحن في منسقية المرأة الكردستانية بأننا سننتقم لرفاقنا الشهداء ديار غريب وشاهين ودوران وعليه ندعو الشعب الكردي وبشكل خاص في جنوب كردستان إلى النهوض والخروج للساحات والانتقام لشهدائنا الأبرار".