مقتل 6 جنود أتراك و3 من عناصر ميليشيا "الكونترا" في سلسلة عمليّات لمقاتلي الكريلا بجولميرك

قالت قوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان, إنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star سلسلة عمليّات ضدّ جيش الاحتلال التركي في ناحية شرناح التابعة لولاية جولميرك, قُتل فيها 6 جنود أتراك إلى جانب 3 عناصر من ميليشيا "الكونترا".

وأوضح البيان, الذي أًصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي اليوم الأربعاء (17 تمّوز), أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكرية ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الانتقام للشهداء رزكر كفر وميديا ماوا", وفي هذا السياق "نفّذ مقاتلونا سلسلة عمليّات استهدفت وحدات تابعة لجيش العدو في عدّة مناطق بولاية جولميرك".

وأضاف البيان "منذ مدّة, بدأ جيش الاحتلال التركي بتأسيس قاعدة عسكريّة في تلّة ’كركول’ بناحية ’ألكى’ بشرناخ, وفي الساعة 07:20 من يوم 15 تمّوز الجاري استهدف مقاتلونا آليّات تابعة لجيش العدو كانت تنقل عناصر من الكونترا (ميليشيا من عناصر مسلّحة محلّية مرتبطة بجيش الاحتلال), وتمّ تأكيد مقتل 3 من عناصر الكونترا خلال العمليّة التي تزامنت مع عمليّة أخرى شنّها مقاتلو الكريلا استهدفت آليّات كانت تعمل على تعبيد الطرق المؤدّية إلى القاعدة العسكريّة, حيث تمّ تدمير آليّة, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع إصابات في صفوفهم".

وأشار بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ الدولة التركيّة نشرت في وسائل إعلامها أنّ قتلى عناصر الكونترا هم "من فئة العمّال, ونحن نودّ أن نُعلم شعبنا أنّ أولئك القتلى هم من عناصر ميليشيا الكونترا المسلّحة التي ترتبط بالجيش التركي وتحارب ضمن صفوفه, وما نشر مثل هذه الأكاذيب من قبل وسائل الإعلام التركيّة إلّا حرب نفسيّة تعمل عليها السلطات في إطار الحرب الخاصّة, لذا ندعوا شعبنا إلى عدم تصديق تلك الأكاذيب".

ولفت البيان إلى أنّ مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة "استهدفن في الساعة 17:00 من يوم 16 تمّوز الحالي مصفّحة عسكريّة من طراز (REO) كانت تقلّ جنود أتراك باتّجاه ثكنة ’زيرين’ بمحيط بلدة ’أسندر’ بناحية كفر التابعة لولاية جولميرك. كما شنّت مقاتلاتنا هجوماً على نقطة تمركز جنود أتراك في محيط الثكنة ذاتها, حيث تمّ تثبيت مقتل 6 جنود من جيش العدو, الذي سارع إلى قصف محيط المنطقة عشوائيّاً وبالأسلحة الثقيلة, دون وقوع أيّ خسائر في صفوف المقاتلات".

ونوّه البيان إلى غارات جوّية شنّتها الطائرات الحربيّة التابعة لجيش الاحتلال التركي في 13 تمّوز على محيط ناحية "تندورك" التابعة لمنطقة "أغري", حيث استشهد 3 من مقاتلينا خلال الغارات, وسيتمّ الكشف عن هويّاتهم في بيان ننشره لاحقاً".