مقتل عنصر من الكونترا التركية في عملية لقوات الكريلا

أصدر المكتب الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بيانا حول العمليات الأخيرة ضد جيش الاحتلال التركي في كردستان. وبحسب البيان الصادر الجمعة، نفذ الجيش التركي عمليات احتلال في مناطق عديدة. كما تم تنفيذ ضربات جوية على مناطق الدفاع المشروع مديا.

أصدر المكتب الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بيانا حول العمليات الأخيرة ضد جيش الاحتلال التركي في كردستان. وبحسب البيان الصادر الجمعة، نفذ الجيش التركي عمليات احتلال في مناطق عديدة. كما تم تنفيذ ضربات جوية على مناطق الدفاع المشروع مديا.

وجاء في نص البيان:
نُفِّذت قوات الاحتلالبين في 10 أيلول، عملية واسعة النطاق في ولاية سرت بشمال كردستان والتي شملت منطقة هركول. تم تفتيش مقرات مناطق لمدة يومين كاملين وانتهت العملية في الثاني عشر من أيلول في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.
قتل عنصر من الكونرا التركية في ديرسم
نشرنا في بياننا بتاريخ 4 تموز 2020 بياناً ذكرنا فيه أن قوات الاحتلال التكي أطلقت عملية عسكرية في الرابع والعشرين بولاية ديرسم. في هذه العملية استشهد ثلاثة من رفاقنا وقمنا بكشف هوياتهم بالتفصيل لاحقاً. تمكنت قواتنا في 13 أيلول عام 2020 من قتل أحد عناصر الاستخبارات التركية الذين كشفوا موقع أحد رفاقنا المصابين وتسبب في استشهاده. هذه العملية التي استهدفت العنصر جاءت استذكاراً لرفيقنا سافاش، أركيش، وسيار.
عملية انتقامية في زاغروس
نفذت قواتنا في 16 أيلول عام 2020 وفي إطار حملة الشهيدين باغر ورونيا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي على طريق تلة جارجلا بمنطقة زاغروس. خلال العملية استهدفت قواتنا عربة عسكرية من نوع جيب. لم يتم تثبيت عدد قتلى وجرحى جيش الاحتلال التركي. بعد العملية قصفت قوات الاحتلال المنطقة بالمدفعية والهليكوبتر.
الاحتلال يطلق عملية في ولايتي جولمرك وشرنخ
أطلق الاحتلال عملية عسكرية في السادس من أيلول وفي منطقة جهنم ديرسي بولاية شرنخ. وفي الثامن من أيلول أنهى الاحتلال عمليته دون تحقيق أي نتائج. وفي الخامس عشر من أيلول بدأ الاحتلال عملية في جولمرك وأنهاها في 16 أيلول دون نتائج.
وفي 15 أيلول أطلق الاحتلال عملية في حقول بيتانى بولاية جولمرك. واستخدم الاحتلال الطائرات في قصف المنطقة. خلال الاشتباكات استشهد ثلاثة (نعمان – ديلان وإيلم) من رفاقنا بقصف جوي بعد مقاومة الاحتلال حتى الرصاصة الأخيرة وتوجيه ضربات موجعة لجنود الاحتلال. سنكشف عن هوية الرفاق الثلاثة بشكل مفصل في بيان لاحق.
ضربات جوية في جنوب كردستان
تواصل قوات الاحتلال قصفها لمناطق الدفاع المشروع مديا. ففي الـ 17 أيلول عام 2020، قصفت قوات الاحتلال منطقة كيستى بمنطقة متينا. وأسفر القصف عن اندلاع حرائق في المنطقة.
وفي 17 أيلول وفي تمام الساعة الحادية عشر والربع ليلاً قصف الاحتلال منطقة بربزينا بمنطقة خاكورك. وفي مساء نفس اليوم قصف الاحتلال قرية جانسوسان وسركول بمنطقة الشهيد هارون. ولم يفضي القصف عن أي خسائر.