مقاومة ماردين مستمرة والشعب مصمم على مطالبه

تستمر المقاومة الشعبية ضد الانقلاب السياسي الذي نفذته حكومة العدالة والتنمية باستيلائها على البلديات الثلاثة التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي في آمد، وان وماردين.

تتواصل حملة الاحتجاجات ضد الانقلاب السياسي الذي نفذته حكومة العدالة والتنمية باستيلائها على البلديات الثلاثة التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي في آمد، وان وماردين، في يومها الـ 21 .

وتم رفع لافتات أمام مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة ماردين كتب عليها: "لن تتمكنوا من الاستيلاء على إرادة الشعب"، كما تم قراءة بيان الذي حضره العديد من البرلمانيين من حزب الشعوب الديمقراطي، أعضاء مجلس أمهات السلام والرؤساء المشتركين لبلدية إيله.

وتحدث الرئيس المشترك لبلدية إيله خلال تطويق الشرطة التركية له وقال: "إذا اراد الشعب تلقين درساً للوكلاء الذين تم تعيينهم من قبل حكومة العدالة والتنمية على البلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، يجب عليهم النضال لأن الشعب يدرك جيداً لماذا تم تعيين الوكلاء ومدى مصداقيتهم. ففي إيله لم ينشئ الوكلاء على البلديات أي شئ، ولكنهم قاموا بنهب الكثير من المال".

وتابع دمير: "لهذا يجب أن نناضل بشكل دائم ويجب على شعبنا أن يدرك هذه الألاعيب. ولن نخضع للحكومة التركية هذه المرة كما كنا نفعل سابقاً".

وبعد قراءة البيان اعتصم المشاركين في الفعالية لمدة 10 دقائق ومن ثم انتهت الفعالية بالأهازيج والتصفيق.