مقاتل سابق في البيشمركة يشير الى ضرورة الوحدة الوطنية لتحقيق النصروالتقدم

اكد عبد الله يوسف سليمان وهو احد مقاتلي البيشمركة السابقين، بأنه على الكرد تقييم هذه المرحلة التاريخية والعصيبة بشكل جيد والتحرك وفقا للمرحلة، داعياً جميع الاحزاب والتنظيمات الكردية باخذ مطالب الشعب الكردي في الوحدة بعين الاعتبار.

تعززت مطالب الشعب الكردي بالوحدة الوطنية مرة اخرى  بعد الهجمات التي شنتها وتشنها دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا، وتزايدت الدعوات الواحدة تلوى الاخرى لتحقيق ذلك، حيث تحدث عبد الله يوسف سليمان وهو احد مقاتلي البيشمركة السابقين في قرية روبوسكي التابعة لناحية قلبان في شرناخ عن الوحدة الوطنية.

وتحدث عبد الله يوسف سليمان الذي كان مقاتل في صفوف البيشمركة عام 1976 في جنوب كردستان عن تلك الايام وقال: " عبرنا الحدود التي فرضت للإنجازات التي تحققت في جنوب كردستان في عام 1976 ، وانضممنا إلى البيشمركة وخدمت فيها حتى عام 1982. تجولنا في العديد من مناطق الجنوب وشرق كردستان. لقد شاركت في الحرب مع العراق، فقط قاتلنا من أجل أرض كردستان، والآن هناك هجمات على تراب كردستان، لهذا يجب على الكرد بناء وحدتهم. لقد تأخر تشكيل الوحدة الوطنية، حيث تم تقسيم كردستان الى اربعة اجزاء دون رغبة الشعب الكردي، لهذا على الكرد التوجه الى أي منطقة من كردستان تتعرض للهجمات والدفاع عن ارضهم وحمايتها.انا متواجد في روبوسكي حالياً ولكن لدينا أيضا أقارب في دهوك. نحن الكرد نشكل قومية واحدة، لهذا يجب علينا الدفاع عن ارضنا في اي جزء من كردستان يتعرض للتهديد".

كما اشار عبد الله يوسف سليمان الى أن شعب كردستان يمر بفترة حرجة وهامة وقال: "الجميع في جميع أنحاء العالم يتحدثون عن الكرد، فالوحدة الوطنية هي حلم جميع الكرد. لقد حان الوقت لكي لا نفوت هذه الفرصة التاريخية، لهذا أدعو جميع الكرد والأحزاب والتنظيمات والمؤسسات الكردية إلى التجمع وتحديد مصيرهم. اليوم يقوم الكرد بدور ريادي والعالم يصب اهتمامهم عليهم، فلا يليق بهم التجزئة وعدم الاتفاق. نحن نطالب كجميع الشعوب بحقوقنا القانونية، لقد خدمت في جنوب وشرق كردستان لسنوات عديدة، ولم أخدم لأي حزب أو منظمة، خدمت من اجل تراب كردستان، وانا مستعد للخدمة من اجل أي جزء من كردستان. يجب على الجميع التخلي عن مصالحهم الشخصية والالتقاء من أجل السلام، فإذا لم نبني تحالفنا فسنكون أكثر عرضة للقتل والابادة. الجميع سيستغلون أرضنا وسيحتلونها، لهذا السبب فإن حاجتنا للوحدة الوطنية أكثر من حاجتنا للماء والخبز".

وتطرق عبد الله يوسف سليمان في حديثه ايضاً عن مجزرة روبوسكي وقال: "شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي هجمات جوية في قرية روبوسكي في 28 من كانون الاول 2011 أي قبل 8 اعوام، مما اسفر عن استشهاد 34 من ابنائنا منهم 19 كانوا اطفالا. أعتقد أنه إذا كان هناك تحالف بين الشعب الكردي، لما تم قتل اطفالنا على أرضهم، حيث يتم إبادة الكرد في كل مكان بسبب عدم وجود اتفاق وتحالف بينهم. لو كان هناك تحالف كردي، لما وقعت مجزرة الانفال ضد الشعب الكردي في جنوب كردستان، وغيرها من المجازر في الشمال والغرب منها. لهذا، يجب على الكرد أولاً وقبل كل شيء تشكيل تحالفهم الخاص والالتقاء من أجل الوحدة. فبالوحدة الوطنية، يمكننا تحقيق النصر والحد من الهجمات".