مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة: المقاومة ستكسر قضبان العزلة المفروضة على القائد اوجلان وعلينا جميعا

اكد مقاتلو وحدات حماية الشعب(YPG)  ووحدات حماية المرأة(YPJ)  في حديث لهم لوكالة فرات للأنباء ANF  حيال العزلة وحملات الاضراب عن الطعام ومقاومة الشعب الكردي، أن فكر القائد أوجلان أمدهم بالقوة للانتصار على تنظيم داعش الإرهابي.

اكد مقاتلو وحدات حماية الشعب(YPG) ، ووحدات حماية المرأة(YPJ) ، في حديث لهم لوكالة فرات للأنباء ANF  حيال العزلة وحملات الاضراب عن الطعام ومقاومة الشعب الكردي، أن هذه المقاومة ستكسر قضبان العزلة المفروضة على القائد اوجلان، وشددوا على أن القائد اوجلان هو قائد لجميع الشعوب المضطهدة. واشار المقاتلون الى ان العزلة المفروضة على القائد اوجلان هي عزلة مفروضة علينا جميعاً وهناك مقاومة في جميع انحاء العالم لرفع هذه العزلة المشددة على القائد اوجلان.

وفي هذا السياق، تحدث المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب سيابند كوباني عن العزلة وعن المقاومة التي يخوضها الشعب الكردي لكسر هذه العزلة، قائلاً: "ان الهدف من العزلة المفروضة على القائد اوجلان هو عزل القائد عن الشعب. وان الدولة التركية تدرك جيداً أن مفتاح حل الازمة في منطقة الشرق الاوسط بيد القائد اوجلان لذلك تشدد العزلة عليه وتنتهك قوانينها بحيث لا تسمح للقائد باللقاء مع محاميه وذويه. ومن جانب اخر يوجد نضال مريرا ضد هذه العزلة وهذا النضال الذي بدأته المناضلة ليلى كوفن اليوم وتوسع في جميع انحاء العالم وانضم اليها الالاف من المناضلين".

واشار كوباني الى اللقاء الاخير الذي جرى بين القائد اوجلان وبين محاميه، وقال: "ان اللقاء الاخير الذي جرى بين القائد اوجلان ومحاميه ليس لقاء رسميا وقانونيا، وان الهدف منه هو كسر مقاومتنا. الا اننا بلا شك فرحين لأننا علمنا بأن القائد بخير واننا سمعنا منه بعض المعلومات، ولكن هذا اللقاء لا يعني انتهاء العزلة. وان العزلة مستمرة ولن نتخلى عن مقاومتنا حتى انتهاء ها لان الشعب الكردي مصممين على انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان".

وفي نهاية حديثه، اكد كوباني أن الدولة التركية المحتلة تشن هجماتها عل قائدنا، وعلى الشعب الكردي واراضينا. فلن ننسى عفرين ونتعهد لشعبنا بأننا سنواصل نضالنا ضد المحتل التركي، وسنحرر جميع اراضينا من سيطرة المحتل وعلى رأسها عفرين.

وبدورها، ابدت المقاتلة في صفوف وحدات حماية المرأة آرين كوباني رأيها حيال العزلة المفروضة على القائد اوجلان وحيال المقاومة التي يبديها الشعب الكردي استنكارا للعزلة، وقالت: "ان العزلة المفروضة على القائد اوجلان هي عزلة مشددة وهذه العزلة مستمرة منذ اعوام حتى انها تجاوزت مرحلة التحمل. لذلك فأن المقاومة تتوسع وتتطور لان العزلة المفروضة على القائد اوجلان هي عزلة مفروضة على جميع الشعب الكردي".

وتطرقت آرين كوباني في حديثها الى عمل القائد اوجلان في سوريا، وقالت: "ان الفكر والفلسفة التي زرعها القائد اوجلان في روج آفا وسوريا نبتت وتوسعت في ارجاء سوريا والجميع هنا يدرك ويعرف هذه الفلسفة ويعرفون القائد عن قرب. وان الثورة التي بدأت في شمال وشرقي سوريا استقت من فكر وفلسفة القائد اوجلان لذلك الشعب في روج آفا وشمال سوريا يستنكر العزلة المفروضة على القائد اوجلان ونحن المقاتلات في صفوف وحدات حماية المرأة لن نصمت حيال هذه العزلة وسنناضل الى ان تنتهي ويحرر القائد".

كنا نقاتل داعش بفكر أوجلان

كما اعرب المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب طوفان عفرين عن رأيه، وقال: "ان القوة الوحيد التي كنا نستمد منها لمقاتلة التنظيم الارهابي داعش هو فكر وفلسفة القائد اوجلان. ان القائد اوجلان ليس فقط قائد للحزب، وانما هو قائد معنوي وفكري كما هو قائد لجميع شعوب كردستان. وان العزلة المفروضة على القائد اوجلان هي عزلة مفروضة على جميع شعوب كردستان وجميع الشعوب المضطهدة".

وفي نهاية حديثه حيا طوفان عفرين مقاومة المناضلين، وقال: "المقاومة التي بدأت بقيادة المناضلة ليلى كوفن توسعت في جميع انحاء العالم. هناك فعاليات داخل السجون وخارجها وهذه الفعاليات تحولت الى الاضراب حتى الموت عن الطعام. واليوم امهاتنا الحرائر يصعدن هذه المقاومة ويخرجن الى الساحات ويتعرضن للانتهاكات والتعنيف الا انهن لا يتخلين عن نضالهن. والدولة التركية تهاب مقاومتهن ونضالهن وتشن هجماتها عليهن، لأنها تدرك بأن هذا النضال سيقضي عليها. إن المقاومة التي يخوضها الشعب الكردي مقدسة ولذلك نحن المقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب نستنكر ونرفض العزلة المفروضة على القائد اوجلان"