مقاتلو الكريلا: مقاومتنا هي لمنع الاحتلال وارتكاب المجازر

الكريلا في مقاومة حفتانين يقولون:" الجيش التركي لا حول له ولا قوة، فاليوم وتحت قيادة قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ـ ستار، تم ابطال معدات الناتو الأكثر تقدمًا، وعلى أساس إعادة البناء تلحق الكريلا خسائر فادحة بجيش الاحتلال التركي".

تم دحض مزاعم الدولة التركية بأن لا أحد ينضم إلى صفوف حزب العمال الكردستاني من قبل أربعة مقاتلين في قوات الدفاع الشعبي وهم، روهات فراشين، وروجهات جمجمال، وقنديل روج آفا، وعزيز قايم.

فكر القائد آبو هو الحل

الكريلا في قوات الدفاع الشعبي قنديل روجافا من المكون العربي يتحدث عن انضمامه لصفوف قوات الكريلا ويقول:" تعرفت على القضية الكردية من خلال ثورة روجافا، في سنة 2020انضممت الى صفوف حزب العمال الكردستاني، الدولة التركية تقول بأن الكرد فقط ينضمون الى صفوف حزب العمال الكردستاني فقط، وها ليس صحيحاً، ففي فكر القائد آبو، كما لا توجد حدود في الفكر، لا توجد حدود بين الشعوب أيضاً".

ويذكر قنديل روجافا بأن التوجهات القومية للدولة التركية والعراقية والسورية خاطئة، ولأجل ذلك لا تستطيع الدول تمثيل حرية الشعب، وينهي الكريلا روجافا حديثه بالقول: "تتمثل الحرية في فكر وفلسفة القائد آبو وفي خط شهداء الثورة، ونحن كمقاتلين في صفوف حزب العمال الكردستاني، نبحث الآن عن الحقيقة والحرية لإنقاذ الشعوب المضطهدة ".

الحياة الحرة تتحقق بالنضال

الكريلا في قوات الدفاع الشعبي عزيز قايم الذي انضم الى صفوف الكريلا في 2020 يتحدث عن رؤيته لسياسات دولة الاحتلال التركي، وخاصة كشخص من المكون العربي في العراق يلفت الانتباه الى فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بخصوص وحدة الشعوب وتابع:" لقد نشأت ثورة روجافا بعمل وجهود القائد آبو، فعلى نهج القائد آبو ينظم المجتمع نفسه".

يقول الكريلا عزيز قايم بأنه تعرف على الحرية الحقيقية ضمن حزب العمال الكردستاني، وعرف هذا الشكل على النحو التالي:" من المهم ان يتم بناء الحرية في الفكر، وأن يحرر المرء نفسه من عقلية السلطة، لذلك هناك حاجة لنضال أعظم، فالذين يريدون العيش بحرية، ويهبونها لغيرهم، عليهم الانضمام الى صفوف حزب العمال الكردستاني".   

تلقوا ضربات موجعة في مقاومة حفتانين

وبدوره تحدث الكريلا روهات فراشين من منطقة سيرت عن مقاومة حفتانين، وقال:" جيش الاحتلال التركي لاحول له ولا قوة، فاليوم وتحت قيادة قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ـ ستار، تم ابطال تقنيات الناتو الأكثر تقدمًا، وعلى أساس إعادة البناء تلحق الكريلا خسائر فادحة بجيش الاحتلال التركي، فالشعوب الموجودة في المنطقة يشهدون بأن جنود جيش الاحتلال التركي يعيشون حالة من الذهول والإحباط في مقاومة حفتانين، ويوماً بعد يوم تنهار نفسية الجيش التركي".

إرادة المقاومة أقوى من التقنية الحديثة

الكريلا روجهات جمجمال من جنوب كردستان، انضم الى صفوف قوات الكريلا في 2014، يتحدث الكريلا جمجمال عن الاحتلال التركي واعتماده على التقنية المتطورة في هجماته الاحتلالية، ويقول:" العدو يؤمن بتقنياته المتطورة كثيراً، ولكن الكريلا بإرادتها تقاوم هذه التقنية وتفشلها، ومقابل كل محاولات الدولة التركية في احتلال المنطقة هناك مقاومة شرسة وبطولية، فمقاومة الشعب والكريلا تؤثر تأثيراً كبيراً على ذلك، وبالأخص شعب جنوب كردستان يجب عليه أن يعمق من المقاومة التي تُعرَف بها تاريخ وحقيقة الشعب الكردستاني، وآمل ألا يقبل شباب جنوب كردستان هذا الاستبداد وهذا الاحتلال وأن ينضموا لصفوف قوات الكريلا".