معتقلون سياسيون في سجون الاحتلال التركي يدخلون إضراباً مفتوحاً عن الطعام

أعلن عدد من المعتقلين السياسيين في سجون الاحتلال التركي، والذين بدأوا في 27 تشرين الثاني إضراباً عن الطعام، أن إضرابهم سيتحول منذ يوم الغد (16 كانون الأول) إلى إضراب مفتوح عن الطعام.

أصدر د. كايا بياناً باسم معتقلي حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب الحياة الحرة الكردستاني (PAJA) قال فيه: "تنديداً بالعزلة، وبمشاركة من 30 رفيقاً من رفاقنا، سنصعّد فعاليتنا إلى مرحلة أكثر عنفواناً، وسنحولها إلى إضراب مفتوح عن الطعام".
وجاء في نص البيان:
"نرى العام الواحد والأربعين من عمر حزبنا، حزب العمال الكردستاني، بكل ما يحتويه من جمال، عاماً مكللاً بالكفاح التحرري".
"ستستمر فعالياتنا لحين رفع العزلة عن القائد أوجلان"
"بدأنا إضراباً عن الطعام في وجه العزلة، وستستمر فعالياتنا لحين رفع العزلة. سندافع عن أنفسنا في كل مكان في وجه الفاشية وسياسة الإبادة التي ينتهجها حزبا العدالة والتنمية والحركة القومية. ما يريده أردوغان عبر طغيانه هو تدمير كفاح الشعوب في وجه العزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان، لكن تلك المحاولات لن تتحقق، وستنتصر مقاومة الشعوب وكفاحهم. نحن معتقلو حزب العمال الكردستاني في سجون كردستان وتركيا نعلن أننا سنحول إضرابنا عن الطعام الذي بدأناه في السابع والعشرين من شهر تشرين الثاني المنصرم إلى إضراب مفتوح عن الطعام.
لن يخضع الشعب الكردي لسياسات الحرب والإبادة التي تنتهجها السلطة الفاشية. ستستمر فعاليتنا المفتوحة لحين رفع العزلة عن قيادتنا. وبذلك، سيبدأ 30 شخصاً من رفاقنا المعتقلين في السجن نموذج (د) والسجن نموذج (أ) في آمد وسجون جبزي وکاندیرا ووان وفانوس منذ السادس عشر من كانون الأول الجاري إضراباً مفتوحاً عن الطعام".