مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني: تركيا تقدم الدعم لمرتزقة داعش في خانقين

اتهم مسؤول من الاتحاد الوطني الكردستاني في منطقة قره تبه التابعة لقضاء خانقين، الدولة التركية بالوقوف وراء التحركات الأخيرة لمرتزقة داعش في المنطقة.

ونقلت وكالة Rojnews عن  مسؤول لجنة "قره تبه" للاتحاد الوطني الكردستاني محمد حجي عمر  معلومات حول انتشار مرتزقة داعش في منطقة جبال همرين، وقال: "ينتشر مرتزقة داعش في منطقة جبال همرين، وفي القرى الجنوبية لبلدة قره تبه، وهذه التحركات أصبحت واضحة بشكل كبير، ووصلت إلى حد فرض المرتزقة لسطلتهم على سكان القرى".

وتابع محمد حجي عمر: "يتعامل مرتزقة داعش بشكل سيء مع سكان القرى، ودفع هذا الأمر أكثر من 15 عضواً من مجالس القرى إلى تركهم لوظيفتهم خلال الشهرين الماضيين فقط، في الوقت الذي لا تقدر الحكومة المركزية على حماية هذه القرى، يجوب المرتزقة في المنطقة بكل أريحية".

ولفت حجي عمر إلى أن مجموعات المرتزقة المتواجدة في منطقة قره تبه تضم أجانب وعراقيين، إلى جانب عدد من سكان المنطقة أنفسهم، وأردف قائلاً: "هناك مرتزقة من سوريا وبعض الدول العربية الأخرى، وأنا لدي شكوك كبيرة حول تقديم الدولة التركية الدعم لهم، لأن تركيا أثبتت تقديمها الدعم بشكل للمرتزقة في روج آفا كردستان".

واختم حجي عمر حديثه بالقول: "يفرض المرتزقة الضرائب على الناس، ويمارسون الإرهاب، يخطفون المدنيين، فيفرجون عنهم مقابل دفع المال، فيما تركيا تقدم لهم الدعم في العراق وفي سوريا بجميع الأشكال".