مركز الدفاع الشعبي يهنّئ مقاتلي ومقاتلات الكريلا على بطولاتهم في مواجهة العدوان التركي

هنّأت القيادة العامّة لمركز الدفاع الشعبي NPG مقاتلي ومقاتلات الكريلا بالمقاومة البطوليّة التي يسطّرونها في مواجهة العدوان التركي في حفتانين، بوتان وآفاشين، مشيداً بالعمليّات العسكريّة ضدّ قوى الاحتلال التركي في هذه المناطق.

جاء ذلك في بيان أصدرته القيادة العامّة لمركز الدفاع الشعبي، اليوم الجمعة (26 حزيران)، أوضحت فيه أنّ "جيش الاحتلال التركي بدأ عمليّة عسكريّة واسعة النطاق، منذ 16 حزيران الجاري، في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، وقد تمكّن مقاتلو ومقاتلات الكريلا، في إطار معركة حفتانين، من مواجهة الاحتلال بمقاومة تاريخيّة ونفّذوا عمليّات عسكريّة ناجعة ذات تأثير في منع قوى الاحتلال من التقدّم".

وأشار البيان إلى العمليّات التي نفّذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا في الفترة بين 21 حتّى 25 حزيران الحالي، قائلاً: "في تلك العمليّات التي نفّذت في خانتور، تبى دوبشك، تلّة الشهيدة بيريفان وقصروك، أظهر مقاتلونا تكتيكاً قتاليّاً نموذجيّاً، إلى جانب روح الفداء والتضحية التي أبدوها في مواجهة آلة الحرب التركيّة الحديثة والمتطوّرة. لقد وجّهوا ضربات موجعة لجيش العدو، كا أسفرت عمليّات الكريلا عن مقتل العديد من الجنود الأتراك وإصابة آخرين، وكانت نتيجة شجاعة مقاتلينا الذين دخلوا إلى عمق تحصينات العدو، خاصّة في عمليّة قصروك وخانتور، حيث قتل فيها 34 جنديّاً من جيش العدو.

وفي 23 حزيران، تمكّنت مقاتلات الكريلا في مجموعة ’الشهيدة جيجك بوتان’ من تنفيذ عمليّات قنص لجنود في وحدات الكومندوز التركي في محيط تلّة ’الشهيدة بيريفان’، إلى جانب عمليّة مماثلة في ميدان الشهيدة بيريفان، حيث أسفرت العمليّات عن مقتل 10 جنود أتراك، بعد أن أظهرت المقاتلات كفاءة قتاليّة منقطعة النظير".

وتطرّق البيان إلى العمليّات العسكريّة التي نفّذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا في منطقة بوتان، بشمال كردستان، موضحاً أنّ جيش الاحتلال التركي "يشنّ عمليّات عسكريّة في عدّة مناطق كرديّة بهدف السيطرة عليها واحتلالها. فيما يتصدّى مقاتلو ومقاتلات الكريلا لمحاولات قوى الاحتلال التركي، من خلال عمليّات بطوليّة، نذكر منها العمليّة التي نُفّذت في 15 حزيران الجاري بناحية جودي والتي أسفرت عن تدمير آليّات عسكريّة ومقتل 13 جنديّاً تركيّاً. وفي تلك العمليّة أيضاً، أظهر مقاتلونا كفاءة عالية وتكتيكاً عسكريّاً في مواجهة التقنيّات الحديثة التي يمتلكها جيش الاحتلال التركي.

وفي 16 حزيران، استهدف مقاتلونا وحدات عسكريّة  تركيّة في نواحي جودي، حيث كانت تفتح الطرق لجيش الاحتلال لتحقيق تقدّم بمحيط المنطقة تلك. لكنّ العمليّة التي نفّذها الكريلا منعت قوى الاحتلال من التقدّم، وكبّدتها خسائر فادحة، من تدمير 4 مصفّحات عسكريّة و3 آليّات حفر، إلى مقتل عدد من جنود الاحتلال. وهنا نهنّئ قيادة أيالة بوتان ومقاتليها على الانتصارات التي حقّقوها في مواجهة قوى الاحتلال التركي".

ولفت بيان القيادة العامّة لمركز الدفاع الشعبي إلى المقاومة البطوليّة التي يبديها مقاتلو ومقاتلات الكريلا في مواجهة جيش الاحتلال التركي في ناحية آفاشين وريفها، قائلاَ: "من خلال العمليّات التي ينفّذها الكريلا ضدّ جيش العدو، أثبتوا أنّهم يمتلكون القدرة على إلحاق الهزيمة بقوى الاحتلال، حيث رأينا خسائر الجيش التركي في الأرواح والعتاد. نوجّه لقيادة عمليّات الكريلا التهنئة بتلك الانتصارات التي تحقّقت بفضل مقاومة مقاتلينا ومقاتلاتنا الذين يملكون الإرادة الكافية لتحطيم جيش الاحتلال التركي ومنعه من تحقيق أهدافه في التوسّع".