الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف ريف منبج

مؤتمر ستار: سنحرر القائد أوجلان من إمرالي بروح مقاومة السجون 

نظم مؤتمر ستار، اليوم الخميس، فعالية خيمة اعتصام من أجل حملات الإضراب حتى الموت وكسر العزلة عن القائد أوجلان، بحضور المئات من أهالي عفرين.

اجتمع المئات من الأهالي في خيمة الاعتصام الواقع في ناحية أحداث  بمناطق الشهباء، وانطلقت الفعاليات تحت شعار "بروح مقاومة السجون سننتصر وسنحرر القائد أوجلان".
وجاءت الفعالية مساندةً لحملات الإضراب عن الطعام حتى الموت وكسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.
وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء إجلالاً وإكراماً لهم.
وتم إلقاء عدة كلمات قدمتها منسقية مؤتمر ستار والإدارة الذاتية ومجلس المقاطعة، أشاروا فيها إلى مقاومة الرفاق في حملات الإضراب حتى الموت ومقاومتهم واستذكروا جميع شهداء الحرية في أجزاء كردستان الأربعة وشهداء مقاومة العصر الذين أفدوا بدمائهم من الشعب الكردي.
وأكدوا على مقاومة الأهالي في مناطق الشهباء ومساندتهم لجميع الرفاق بقيادة الرفيقة ليلى كوفن ومقاومتهم في السجون والذين يناضلون ويفدون بجسدهم من أجل تحرير القائد أوجلان من سجون إمرالي، ومقاومة أهالي عفرين في الشهباء ووقفتهم وإرادتهم القوية من أجل تحرير عفرين والقائد أوجلان.
وأضافوا "وندين ونستنكر الاحتلال التركي الذي يريد فصل عفرين عن الأراضي السورية عن طريق المخططات التي يقوم بها ووضع جدار الاحتلال(جدار التقسيم)، والتغيير الديمغرافي الذي ينفذها في عفرين المحتلة، لمحو الهوية والثقافة الكردية ومنع الشعب الكردي من أخذ حقوقهم".
وأوضحوا أن جميع المخططات والسياسات التي يقوم بها الاحتلال التركي غير مهم ولن يؤثر بنا أبداً لأن فلسفة القائد أوجلان تجري في دمائنا، وبروح مقاومة الأهالي في الشهباء ووحدتهم والرفاق المناضلين في السجون والإضراب حتى الموت سنحرر القائد أوجلان.
ومن ثم قاموا الاستماع على صوت القائد أوجلان وأيضاً الاستماع إلى صوت الرفيقة هاجر، التي تقاوم في سجون الاحتلال بنضالها ضمن حملة الإضراب المفتوحة.
وتستمر الفعالية في خيمة الاعتصام بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة السجون والقائد أوجلان والشهداء ومقاومة العصر ومقاومة عفرين، وسلسلة الفعاليات التي تنظمها مؤتمر ستار ستستمر حتى( 24مايو) من الشهر الجاري.