قوات الدفاع الكردستاني: مقتل ثمانية جنود أتراك في شمزينان وجله

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG عن نتائج عمليات نفذتها قواتهم في باكور(شمال كردستان)، مؤكداً أن العمليات أدت إلى مقتل 8 جنود من جيش الاحتلال التركي وحرق عربة تابعة لأحد مخبري جيش الاحتلال.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي، اليوم الجمعة، بياناً إلى الرأي العام كشف فيه عن نتائج العمليات التي نفذتها قوات الكريلا في جوله مرك و آمد وناحيتي جيليه وشمزينان في باكور. كما نوهت القوات بأن أربعة من مقاتليها استشهدوا في معارك مع الاحتلال التركي.

وجاء في البيان:

"في إطار الحملة الثورية التي أطلقت باسم الشهيدين بيروز وآكري، نفذت قواتنا عمليات ضد جيش الاحتلال التركي في مدينة جوله مرك.

 بعد فترة من عمل الاحتلال على فتح طريق أمني بين قريتي بيجنه وماوا التابعتين لناحية شمزينان. قواتنا كانت قد حذرت شخصاً كان يعمل كمخبر ويدل جيش الاحتلال على الطرقات التي تؤدي لنقاط مقاتلينا ويدعى "بدل دمير"، ومع كافة التحذيرات كان الشخص يستمر في عمله كدليل لجيش الاحتلال، وعليه استهدفت قواتنا بتاريخ 8/آب الجاري سيارته أثناء مرورها ما بين قريتي بيجنه وماوا وأحرقتها بما فيها كنوع من التحذير الأخير له.

في 9/آب بتمام الساعة 09:15نفذت قواتنا عملية عند مخفر سونه في منطقة روباروك التابعة لناحية شمزينان. العملية أدت إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة جنود آخرين. بعد العملية قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بقذائف الهاوون والأوبيس.

في نفس اليوم بتمام الساعة 11:00 نفذت قواتنا عملية في تلة كوردينا بناحية جيليه. قواتنا وجهت ضربات مباشرة  لمواقع العدو، وهناك قتل 7 جنود. بعدها قصف الجيش التركي المنطقة بالقذائف، ومن ثم نشب حريق في المنطقة.

مساء الـ 8 من شهر آب الجاري نفذ جيش الاحتلال التركي حملة عسكرية في محيط قرية ميسكان التابعة لناحية كفر بجوله مرك، وفي صباح اليوم الثاني 9 آب، حصلت اشتباكات بين وحداتنا الذين كانوا يقومون بمهامهم العسكرية وقوات الاحتلال، وخلال هذه الاشتباكات استشهد رفيقانا رشيد ورزكار بعدما أبدوا مقاومة بطولية وحاربوا حتى طلقتهم الأخيرة.

فيما سيتم الكشف عن سجلات الشهيدين في وقت لاحق .

في إطار الحملة الثورية للشهيدة دلال آمد وشهداء بستا، استهدفت قواتنا بتاريخ 7 آب وبتمام الساعة 07:00عربة مدرعة من نوع كوبرا على الطريق الواصل ما بين قرية بيليساف وبيرابدير في ناحية بايزفا في وان ، فيما لم  يتم التأكد من عدد قتلى الاحتلال التركي.

بعد عملية الاستهداف بدأت قوات الاحتلال بحملة في المنطقة، نشبت على إثرها اشتباكات قوية بين قواتنا والجنود الأتراك الذين استخدموا الأسلحة المتطورة، وفي هذه الاشتباكات استشهد رفيقانا جميل وجكر بعد تضحية جسيمة أبدوها، وسيتم الكشف عن سجلاتهم في وقت لاحق للرأي العام.