قوات الدفاع الشعبي: سنثأر لشهداء منطقة شيلادز

قالت قوات الدفاع الشعبي (HPG) إنّها ستثأر للمقاتل في قوات الكريلا, دمهات زندان و3 وطنيّين كرد قضوا إثر قصفٍجوّي تركي في منطقة شيلادز شمال مدينة أربيل.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG), اليوم الأحد (15 نيسان) بياناً للرأي العام, أكّد فيه عزم قواتهم على الانتقام لروح المقاتل, دمهات زندان و3 وطنيّين كرد, استشهدوا خلال قصفٍ جوي شنّته طائرات حربية تابعة للدولة التركية في منطقة شيلادز بجنوب كردستان.

وأشار البيان إلى أنّ الدولة التركية تستهدف منجزات الكرد في كلّ بقعةٍ يتواجدون فيها, حيث تشنّ الهمة تلو الأخرى لعدم تمكين الشعب الكردي من نيل حقوقه المشروعة, كما تحاول إنهاء الوجود الكردي والقضاء على الهوية القومية لهذا الشعب الذي يعيش على أرضه التاريخية.

وأوضح بيان HPG أنّ دولة الاحتلال التركي تستخدم أحدث الأسلحة خلال عملياتها العسكرية التي تستهدف قرى وبلدات الكرد في جنوب كردستان, وآخرها الهجوم الذي نفّذته طائرات حربية في 10 نيسان الجاري على منطقة شيلادز التابعة لآمدية بجنوب كردستان, حيث لقي 3 أخوة حتفهم خلال الغارات الجوّية, وهم مجيد محمد, رمضان محمد وطاهر محمد.

كما أشار البيان إلى استشهاد المقاتل في صفوف الكريلا, دمهات زندان (دمهات أحمد ريكاني) خلال ضربةٍ جويّة للطيران الحربي التركي في 22 آذار الماضي.

وتابع البيان بالقول: "ليس صدفةً أنّ تستهدف الدولة التركية قرى ومدن الكرد في مناطق عدّ في شمال وجنوب كردستان, إذ تهدف إلى ترحيل الشعب الكردي واجباره على ترك أرضه, لتنفّذ بذلك سياساتها الرامية إلى تغيير ديموغرافية المنطقة".

ووجّه بيان قوات الدفاع الشعبي (HPG) في ختامه, العزاء لذوي الشهداء معاهداً بالعمل على الانتقام لأرواحهم من قوى الاحتلال التركي, وأيضاً المضي قدماً في طريق النضال حتى نيل الشعب الكردي كافة حقوقه وخلاصه من الظلم والاحتلال".