قوات الدفاع الشعبي تكشف سجل 3 مقاتلين استشهدوا في زاب

كشفت قوات الدفاع الشعبي سجل 3 من مقاتليها استشهدوا جراء غارات جوية تركية في منطقة زاب، وقالت: " نعاهد شهدائنا بمواصلة طريقهم النضالي ونؤكد تحقيق النصر والحرية للشعب الكردي".

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً كتابياً إلى الرأي العام كشف من خلاله سجل 3 مقاتلين استشهدوا جراء قصف الاحتلال التركي في زاب.

وجاء في نص البيان:

استشهد رفاقنا باز وتولهلدان جراء قصف طائرات حربية تابعة للاحتلال التركي بتاريخ 13 آب/أغسطس الجاري في ساحة كينيانيش التابعة لمنطقة زاب الواقعة في مناطق الدفاع المشروع (مديا)، وسجل الشهيدين كالتالي:

الاسم الحركي: باز روجهلات

الاسم والنسبة: خالد حميدي

مكان الولادة: بنجوين

اسم الأم – الأب: جيلان – خليل

مكان وتاريخ الاستشهاد: زاب/ 13 آب عام 2020

***

الاسم الحركي: تولهلدان جولمرك

الاسم والنسبة: سرحد تكين

مكان الولادة: جولمرك

اسم الأم – الأب: كولاي – أيدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: زاب/ 13 آب عام 2020

لقد قدم رفاقنا باز وتولهلدان أرواحهم فداءً لبناء مستقبل سلمي وحر للشعب الكردي وسنؤكد تحقيق النصر والحرية من خلال الاستمرار على الدرب النضالي المجيد لشهدائنا الأبطال.

كما استشهد رفيقنا كروان جراء غارة جوية شنتها طائرات دولة الاحتلال التركي بتاريخ 11 آب/أغسطس الجاري في ساحة جيلو الصغيرة التابعة لمنطقة زاب الواقعة في مناطق الدفاع المشروع (مديا).

هوية رفيقنا الشهيد كما يلي:

الاسم الحركي: كروان حالاج

الاسم والنسبة: محمد علي بهاء در

مكان الولادة: بدليس

اسم الأم – الأب: سونغول – أورهان

مكان وتاريخ الاستشهاد: زاب/ 11 آب عام 2020

انضم كل من رفاقنا باز، كروان وتولهلدان إلى صفوف النضال بفدائية ووطنية أخذين على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن الوطن والقضية الكردية، كما انهم ترعرعوا على حب الوطن ضمن عائلات وطنية، نستذكر رفاقنا الشهداء الثلاثة بكل تقدير واحترام وننحني إجلالاً وإكراماً لأرواحهم الطاهرة التي قدموها فداءً في سبيل حرية شعب مضطهد ، لقد تحلى كل من رفاقنا الثلاثة بشجاعة وتواضع وروح الحرية بين صفوف قوات الكريلا.

في البداية نعزي ذوي شهدائنا الأبطال، الشعب الكردي وجميع الوطنيين، ونتعهد بمواصلة طريقهم النضالي كما أننا نؤكد تحقيق النصر والحرية للشعب الكردي".